الثلثاء في ١٢ كانون الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 09:57 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الشهيد وسام الحسن

ولد وسام الحسن إبن بلدة بتوراتيج الكورانية العام  1965 وهي بلدةعرفت بشغفها بالسلك العسكري وحبها لخدمة الوطن


استشهد اليوم رئيس فرع المعلومات العميد وسام الحسن في انفجار الاشرفية وهو من مواليد بيروت  في العام 1969،عمل مديرا للمراسم في رئاسة الحكومة في عهد حكومات الرئيس الراحل رفيق الحريري.


عين بتاريخ 12 شباط من العام 2006 رئيس لشعبة المعلومات التابع للمديرية العامة لقوى الامن الداخلي وكان برتبة مقدم ,كما اوكلت اليه مهمة توقيف القادة الأمنيين الاربعة كذلك تولى توقيف مجـموعة مسلحة تنتمي إلى «القاعدة» مع نهاية عام2005.


في العام2007، نال المقدم وسام الحسن قدماً استثنائياً لعام واحد، بعد توقيف المشتبه في ارتكابهم جريمة عين علق وتم ترقيته إلى رتبة عقيد.


ومن أهم انجازاته: تمكن العقيد وسام الحسن خلال الفترة الممتدة من العام 2006 حتى العام2010 من خلال ترأسه لشعبة المعلومات من توقيف ما يزيد عن30 شبكة للتعامل مع العدو الإسرائيلي يضاف إلى ذلك انجازاته المتعلقة بتوقيف الجماعات الارهابية المخلة بالامن بألإضافة إلى كشف العديد من الجرائم التي تخص الشأن الداخلي اللبناني.


كان لوسام الحسن الدور الأكبر في عملية توقيف الوزير السابق ميشال سماحة وضبط عملية نقل المتفجرات من سوريا في آب الماضي لتفجيرها في لبنان.


شكل وسام الحسن مع الرائد الشهيد وسام عيد ثنائيا ً بارزا ً في عملية التحقيقات في جريمة إغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري وأظهر تعاونا ً جادا ً مع التحقيق الدولي والمحكمة الدولية.


يذكر ان اللواء الحسن كان يعتبر من أبرز الشخصيات المرشحة لتولي منصب المدير العام لقوى الامن الداخلي خلفا للمدير الحالي سيادة اللواء اشرف ريفي بعد احالته إلى سن التقاعد عام 2013.


أخبار متعلقة بـ الشهيد وسام الحسن
لا يوجد حالياً أخبار متعلقة به