الاثنين في ٢٣ تشرين الاول ٢٠١٧ ، آخر تحديث : 03:36 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
نهاد المشنوق
 
الطائفة سني
 
مرشح عن تيار المستقبل
 
مرشح عن بيروت الثانية

 نهاد المشنوق

كاتب سياسي في صحيفة “السفير” اليومية اللبنانية منذ منتصف العام 2005 حتى اليوم. تنشر مقالته أسبوعياً - كل إثنين - تحت  عنوان “في الأساس” في الصفحة الخامسة. تنشر صحيفة “البيان” الإماراتية مقالته الأسبوعية، بالتزامن مع “السفير”.


عمل المشنوق مستشاراً سياسياً للرئيس الشهيد رفيق الحريري من العام 1989 وحتى العام 1998 تاريخ إلزام الأمن السوري له بالتخلي عن عمله ومغادرة لبنان.


  تنقل المشنوق بعد ذلك بين باريس والقاهرة، لمدة خمس سنوات قبل عودته إلى بيروت. كتب في صحف: “النهار” اللبنانية، و”الحياة” العربية، و”الوطن” السعودية، إثر اغتيال الرئيس الحريري.


ساهم المشنوق في تأسيس “اللقاء الاسلامي” برئاسة المفتي حسن خالد في العام 1983، وهو الهيئة السياسية الاهم في منتصف الثمانينات التي دعت الى إنهاء الحرب الداخلية ووقف الهيمنة السورية على السياسة اللبنانية.


اضطر المشنوق الى ترك لبنان، المرة الأولى في أواخر الثمانينات فسافر للاقامة في قبرص ومن ثم الى باريس، وذلك بعد نفي الرئيس تقي الدين الصلح الى فرنسا ووفاته هناك، واغتيال المفتي حسن خالد والنائب ناظم القادري من اللقاء الاسلامي.


بدأ المشنوق حياته المهنية في صحيفة “بيروت المساء” التي أسسها السياسي والصحافي الراحل عبدالله المشنوق، ثم عمل في مجلة “الحوادث” الاسبوعية حيث تتلمذ على الاستاذين الكبيرين الراحلين سليم اللوزي ومحمد جلال كشك. تخصص في الشؤون الفلسطينية وكتب في “الأسبوع العربي” و”الصياد” و”الانوار” و”الدستور” وراسل “المنار” اللندنية من بيروت الى ان استقرّ في “النهار العربي والدولي” حتى 1983، تاريخ تفرغه للعمل في اللقاء الاسلامي.


وقف المشنوق دائماً في البقعة المتداخلة بين الصحافة والسياسة.

أخبار متعلقة بـ نهاد المشنوق
لا يوجد حالياً أخبار متعلقة به
أخبار متعلقة بـ تيار المستقبل
المرصد السوري: مقتل 10 اشخاص في تفجيرات استهدفت مراكز امنية للنظام في حمص
 
أكد عضو كتلة تيار "المستقبل" النائب محمد الحجار أن مَن ينزل الى المجلس النيابي كي ينتخب الرئيس يقوم بواجبه
أكد النائب كاظم الخير في تصريح: أن "النفايات غمرت لبنان والشعب اللبناني"، موضحا انه "يجب أن يكون هناك تشارك في
 
فنيش : لبنان بات بحاجة لإصلاح وتفعيل العمل الحكومي بإيجاد مخرج لمسألة التعيينات الأمنية