الاربعاء في ٢٠ شباط ٢٠١٩ ، آخر تحديث : 01:00 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
التحالف يدك معاقل الحوثي في مديرية نهم شرقي صنعاء
 
 
 
 
 
 
٢٣ تشرين الاول ٢٠١٨
 
قتل وأصيب عدد من عناصر ميليشيا الحوثي بغارات جوية شنتها مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن على مواقع وتجمعات لهم في مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء.

وأوضح مصدر ميداني في تصريح لموقع 'سبتمبر نت”، الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية، أن ما لا يقل عن تسعة من عناصر الحوثي لقوا مصرعهم وأصيب آخرون جراء الغارات الجوية لمقاتلات تحالف دعم الشرعية في نهم.

وأكد أن الغارات استهدفت مواقع وتجمعات للعناصر الانقلابية في جبال يام بمديرية نهم.

ميليشيا الحوثي تستخدم المساجد كمواقع عسكرية

وفي هذا الإطار، أكد المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، أن الميليشيا الحوثية تستخدم المساجد كمواقع عسكرية بما يخالف القانون الدولي والأعراف الدولية، مشيرا إلى أن الحوثيين لا يريدون التوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة اليمنية.

وقال المالكي، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي في الرياض، إن الميليشيا الحوثية لم تستطع الأسبوع الماضي إطلاق صواريخ بالستية حيث قامت قوات التحالف بتحييد هذه القوة غير أن تلك الميليشيا حاولت في الحديدة استهداف المدنيين بصاروخين بالستيين غير أن التحالف استطاع صدهما ومنع خطرهما على المدنيين.

السعودية والامارات

من جهة ثانية، أعلن المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الدكتور عبدالله الربيعة، عن تقديم المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة 70 مليون دولار لدعم رواتب المعلمين في اليمن بالتعاون مع اليونيسيف.

وسيسهم الدعم المقدم من المملكة والإمارات في توفير رواتب 135000 من الكوادر التعليمية ودعم الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للشعب اليمني.

وقال الربيعة إن دول التحالف تتطلع من الحكومة اليمنية الجديدة إلى وضع الملف الاقتصادي والإنساني في مقدمة أولوياتها، وتفعيل آليات العمل وتسهيل الإجراءات، والعمل على تعزيز أداء الحكومة ضمن إطار الجهود الدولية لدعم الملف الإنساني والأوضاع المعيشية.
المصدر : future tv
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر