الاربعاء في ٢٠ شباط ٢٠١٩ ، آخر تحديث : 01:00 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
حماده: سيبقى لبنان جمهورية برلمانية عربية
 
 
 
 
 
 
٢١ تشرين الاول ٢٠١٨
 
احتفل نادي "الطليعة الرياضي" في شحيم، بافتتاح المنشأة الرياضية المخصصة للعبتي كرة الطائرة وكرة السلة، في مجمع الرئيس الشهيد رفيق الحريري التربوي في شحيم، برعاية وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال مروان حماده، وحضور النائب بلال عبدالله ممثلا رئيس اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلاط، علي مراد ممثلا النائب محمد الحجار، ثناء الحاج شحادة ممثلة النائب فريد البستاني، وكيل داخلية اقليم الخروب في الحزب التقدمي الاشتراكي سليم السيد، عفيف دحروج ممثلا المنسق العام لجبل لبنان الجنوبي في "تيار المستقبل" وليد سرحال، علي ابو علي ممثلا رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة، رئيسة الاتحاد اللبناني للجمباز نادرة فواز، رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي زياد الحجار ورئيس بلدية شحيم السفير زيدان الصغير، غنى بصبوص ممثلة اللواء ابراهيم بصبوص، مديرة دار المعلمين والمعلمات غادة اسماعيل، مدير المجمع التربوي محمد الحجار ومدراء المدارس والمهنيات وعدد من الفاعليات وابناء المنطقة.

استهل الاحتفال بالنشيد الوطني، تلاه نشيد نادي الطليعة، ثم ترحيب من ريتا فواز، وألقى رئيس النادي حسن شعبان كلمة كلمة نوه فيها "بدور النائب بلال عبدالله الذي نسق مع مفوضية الشباب والرياضة وتواصل مع الجهات المعنية بدعم رئيس اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلاط الذي اوعز بدوره بضرورة الاسراع في الانجاز والتزام المواصفات الجيدة"، مشددا على أن "هذه الجهود اثمرت ابرام عقد اعارة للمنشأة مع نادي الطليعة كنموذج متفرد متقدم للشراكة المرجوة بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني".

وشكر "إدارة مجمع الرئيس الشهيد رفيق الحريري التربوي للتعاون والتفاعل الايجابي مع فكرة استحداث المنشأة على ارض هذا الصرح التربوي"، مشددا على أنه "يصب في خدمة ابناء المنطقة وشبابها الواعد ومؤسساتها التربوية والرياضية".

حماده
ثم وجه حماده "تحية للأستاذ مازن قبيسي الذي كان وفيا لتحالفنا مع الرئيس نبيه بري ولمشروع نضالنا من أجل التربية الوطنية والرياضة"، وتمنى من السيدة نادرة فواز ان "تخص المنشأة بلعبة الجمباز من خلال الاتحاد اللبناني للجمباز". وقال: "أتشرف برفع الستار عن هذه اللوحة، فهذه اللوحة ليست ملكا لي، بل هي ملك شحيم واقليم الخروب، وملك الدولة اللبنانية الممولة لهذه المنشأة، وملك كل من عمل في شحيم من الوجوه البراقة من عائلات شحيم".

ونوه ب "جهود النائب بلال عبدالله في تحقيق هذه المنشأة الرياضية"، وأشار الى ان "رئيس اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلاط انشرح قلبه جدا لهذه المنشأة التي وضع الحجر الأساس لها العام الماضي"، لافتا الى أنه "سيصار الى تنفيذ عدد من المشاريع المماثلة في مختلف المناطق، والمشروع المقبل سيكون افتتاح منشأة رياضية في منطقة بتلون في الشوف الأعلى".

وتطرق الى الشأن السياسي وقال: "يقول أحدهم أن الحكومة الآتية هي الحكومة الأولى للعهد، يعني نحن غير موجودين، والشيخ سعد ونحن حكومة "عياري". أنا أتمنى ألا يكون العهد الأول بلا حكومة من خلال "الممشى الذي يمشون به" وأتمنى أن يسهل عمل الشيخ سعد الحريري من المعطلين الدائمين للعمل الحكومي وللعمل الوطني والعربي واحترام الحريات. أتمنى التوفيق للشيخ سعد اليوم وغدا وبعد غد وبعد اسبوع، وأدعو له بالتوفيق والصمود والصبر أمام ما يجري في هذا البلد. لا نريد ان "نقرف" كلنا، علينا ان نبقى نعمل للبنان وللحريات والديموقراطية ولهذا النظام الفريد من نوعه في العالم العربي، والذي يحاول البعض تشويهه وإلحاقنا بالركب كله. يجب أن يبقى لبنان جمهورية ديموقراطية برلمانية عربية، لا أميركية ولا بريطانية ولا ايطالية ولا فارسية وغير ذلك، وبالتالي، ثقتنا بالشيخ سعد كبيرة".

أضاف: "نحن في اللقاء الديموقراطي بزعامة تيمور جنبلاط وبرئاسة وتوجيه وليد جنبلاط رفيق العمر والدرب، قدمنا الكثير من التسهيلات والتضحيات، وسنستمر كذلك حفاظا على الوحدة الوطنية ووحدة الجبل والمصالحة وعلى عدم الوقوع في أي فخ من الأفخاخ المنصوبة للبنان لدفعه الى الفتنة، او لا سمح الله الى الإنسياق الى أي محور، فنحن عندما نتكلم مع الشيخ سعد ومع وليد بك عن النأي بالنفس، ليس النأي عن القضية العربية الكبرى، قضية فلسطين، او التضامن العربي والوحدة العربية، النأي بالنفس عن كل المؤمرات التي تنصب على العالم العربي في هذه الأيام وتطال كل دول المنطقة، وتكاد تطال ايضا المملكة العربية السعودية، اذ هناك محاولات لتشويه صورتها. أنا أقول هذا لكي اعود واتمنى ان تؤدي الاجتماعات في بيت الوسط الى حل العقد، فما معنى حقيبة العدل اذا ما في عدل؟ وما معنى الاقتصاد والمالية اذا ما في مال ونتجه الى الإفلاس؟ وما معنى التربية اذا فقدنا الأخلاق في البلد، وعدم احترامنا لبعضنا البعض وللقوانين؟ كله ليس له معنى. يجب ان نبقى يدا واحدة ونلتف حول من يسعى لتشكيل الحكومة، التي "لن تشيل الزير من البير" بهذه العقلية السائدة، ولكن قد تحول دون وقوع لبنان في البئر، وهذا الأهم في الظروف المحلية والإقليمية والدولية، فمبروك لشحيم ولتجمع المدارس".

وختم حماده: "ضغطت من خلال الشيخ سعد على السيد جهاد العرب لينهي لنا موضوع الارض التي تتعلق بالروضات في المدينة الكشفية في شحيم، ونشدد على اهمية التعاون بين القطاعين العام والمجتمع المدني لما فيه خير شحيم والمنطقة. ونعلن ان المنشأة مفتوحة امام جميع اندية شحيم".

بعد ذلك أزاح حماده الستار عن اللوحة التذكارية للمنشأة، ثم قدمت ادارة نادي الطليعة درعا تقديرية له "عربون وفاء وتقدير"، ثم أطلق الكرة إعلانا لبدء المباراة الرياضية بين الفرق المتنافسة.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر