الاربعاء في ٢٠ شباط ٢٠١٩ ، آخر تحديث : 01:00 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
'غزة تنتفض”.. مئات الجرحى الفلسطينيين برصاص الاحتلال
 
 
 
 
 
 
١٩ تشرين الاول ٢٠١٨
 


ككل جمعة، العشرات من الفلسطينيين يسقطون بين شهيد وجريح بالرصاص الحي والاختناق؛ جراء قمع قوات الاحتلال المتظاهرين السلميين، المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار شرقي محافظات قطاع غزة.

وفي الجمعة الثلاثين التي حملت عنوان 'غزة تنتفض”، لم يتغير المشهد لا سيما في خانيونس جنوبي القطاع او في مخيم العودة شرقي خزاعة: رصاص حي وقنابل الغاز المسيلة للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال بكثافة في اتجاه المتظاهرين. وسجل هذه الجمعة اطلاق دبابة تابعة للاحتلال نيران رشاشاتها بكثافة صوب المتظاهرين في منطقة 'السناطي”، شرق عبسان.

واستباقا للمسيرات السلمية، اطلقت حكومة الاحتلال يد قواتها العسكرية التي دفعت بقوات كبيرة من الدبابات على حدود قطاع غزة، واعطى نتنياهة الضوء الاخضر لقمع المسيرات وسط تقارير عن نية جيش الاحتلال استخدام القوة لمواجهة المسيرات الفلسطينية.

في غضون ذلك، التقى مسؤولون أمنيون كبار من مصر مع قادة حركة حماس في غزة، وكشف مسؤول فلسطيني أنّ الوفد المصري على اتصال أيضا مع المسؤولين الإسرائيليين للحد من التوتر الحالي، وقال إن 'الوضع حساس للغاية، ولا أحد يريد حربا”.

وفي شان فلسطيني اخر صيب عدد من الفلسطينيين خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة سلمية في قرية الخان الأحمر شرق القدس المحتلة، تنديدًا بقرار هدم القرية وتهجير سكانها.
المصدر : future tv
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر