الخميس في ١٨ تشرين الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 10:41 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
أبو الحسن: نحن مرنون وقدّمنا الكثير
 
 
 
 
 
 
٧ تشرين الاول ٢٠١٨
 
رأى عضو 'اللقاء الديمقراطي” النائب هادي أبو الحسن في حديث إلى mtv أنه 'اقتربنا من الوصول إلى النتائج في الملف الحكومي ورغم المشهد السوداوي في اليومين الأخيرين نحن في الشوط الأخير من مسار تشكيل الحكومة ويمكن الوصول إلى نتيجة بمرونة من دون المسّ بالثوابت”، موضحاً أنّ 'الثابت أنّ هناك إعتراف بالتمثيل الشعبي للقاء الديمقراطي ولم نكن يوماً دعاة إستئثار أو إقصاء”.

وأضاف: 'نحن مرنون وقدّمنا الكثير من أجل البلد ولدينا من المرونة السياسية ما يكفي كي نحفظ لجمهورنا حجمه التمثيلي ونتحلّى بمرونة كافية بشكل ألا يكون تصلّبنا هو المعرقل للحكومة”، ونحن نبدي مرونة ونستطيع أن نعطي ولا يُؤخذ منّا ونشارك بتسوية ولا تُفرض علينا تسوية قسرية”.

وإذ اعتبر أنّه 'إذا لم تُشكّل الحكومة قبل 4 تشرين الثاني ستصعب أكثر العمليّة وستوضع عقبات أكبر أمام الرئيس المكلّف سعد الحريري”، قال: 'ورد كلام في مؤتمر وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل فيه متناقضات وفيه بعض الإيجابيات لناحية التنازل '.

وأوضح أنّ 'الدستور يجيز إجتماع حكومة تصريف الأعمال في ظروف إستثنائية ولكن هذا الموضوع يحتاج إلى توافق وطنيّ ونخشى إبقاء البلاد في حال المراوحة إذا اجتمعت الحكومة من جديد”.

وفي ملف الكهرباء، شدّد أبو الحسن على 'أننا لن ندع سلفة الـ 640 مليار ليرة لتمويل عجز الكهرباء للعام 2018 تمرّ ولدينا موقف حاسم منها ولن نساهم في عمليّة إغراق البلد”.

وأضاف أبو الحسن: 'جنبلاط لن يمسّ التهدئة القائمة حالياً وكلامه عمّا حصل في بحمدون محقّ وما يحصل على الأرض يعكس هشاشة الدولة”.
المصدر : mtv/ الآنباء
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر