الاربعاء في ٢٦ ايلول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 03:31 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
"حماس" و"الشعبية": وقف تمويل "الأونروا" لتصفية القضية الفلسطينية
 
 
 
 
 
 
٢ ايلول ٢٠١٨
 
استقبلت "حركة المقاومة الإسلامية- حماس"، في مقرها في مخيم عين الحلوة، وفدا من "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" ممثلة بمسؤولها السياسي في منطقة صيدا حسين حمدان ويرافقه أعضاء القيادة السياسية للجبهة.
وكان في استقبالهم عضو القيادة السياسية لحركة "حماس" في لبنان ومسؤولها السياسي في منطقة صيدا ومخيماتها أيمن شناعة، في حضور المسؤول السياسي للحركة في مخيم عين الحلوة محمد أبو ليلى ومسؤول العمل الشعبي والجماهيري خالد زعيتر.
وأفاد بيان عن اللقاء "ان الجانبين تطرقا لآخر المستجدات السياسية على صعيد القضية الفلسطينية لاسيما أبرزها المصالحة الفلسطينية"، واعتبرا أن "إتمام المصالحة يأتي في سياق تحقيق المشروع الوطني الفلسطيني وتوحيد كل الجهود من أجل مواجهة المخاطر المحدقة التي تحيط القضية الفلسطينية، واعادة ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي لمواجهة الخطوات الأميركية لاسيما أبرزها صفقة القرن".
وحول تقليصات الأونروا، شددا على "التمسك بوكالة الأونروا ومواجهة استهدافها والحفاظ عليها، في ظل قرار الإدارة الأميركية بوقف تمويل الوكالة ضمن خطة أميركية واضحة لاستهداف القضية الفلسطينية وتصفيتها".
وعن العمل الفلسطيني المشترك، أكد الطرفان "أن الاستهداف الأميركي- الصهيوني الواضح للقضية الفلسطينية ومحاولة تصفية والغاء حق العودة يحتم على جميع الأطراف السياسية في لبنان التكاتف والتوحد من أجل مواجهة تصفية قضية اللاجئين ووضع خطة ممنهجة للحفاظ على الوجود الفلسطيني في لبنان".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر