الجمعة في ١٦ تشرين الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 08:39 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
سوسان استقبل وفد منسقية "المستقبل": للاسراع بتأليف الحكومة
 
 
 
 
 
 
٢٩ اب ٢٠١٨
 
استقبل مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان في دار الافتاء - صيدا، وفدا من منسقية "تيار المستقبل" في الجنوب، تقدمه المنسق العام ناصر حمود، واعضاء مكتب المنسقية محي الدين النوام، مازن صباغ وحسام عنتر، وجرى عرض الاوضاع العامة على الساحة اللبنانية عموما والصيداوية خصوصا.

واكد المجتمعون "ضرورة تعاون الجميع مع الرئيس المكلف سعد الحريري لتسريع عملية التأليف ولتأخذ الحكومة دورها على المستويات كافة، ومن اجل انتظام الحياة السياسية في البلاد".

وتوقفوا عند "معاناة مدينة صيدا جراء ازمة ارتفاع ساعات التقنين الكهربائي وانقطاع المياه"، لفتوا الى أن "صيدا التي يواظب اهلها على القيام بواجباتهم تجاه الدولة، يجب ان تنظر اليهم بعين المساواة مع باقي المناطق واعطائهم ابسط حقوقهم في المياه والكهرباء".
وشددوا على "اهمية اتخاذ موقف جدي ونظرة جدية من قبل المعنيين في هذا الملف وعدم استغلال اوجاع الناس، بل الوقوف الى جانبهم وايجاد الحلول للمساعدة في وضع حد لازمتي المياه والكهرباء".

اثر اللقاء، لفت حمود الى أن "هذا اللقاء دوري ودائم ومناسبة لنعايد المفتي سوسان ونتمنى عودة الحجاج في صيدا وكل لبنان بخير وسلامة، وطبعا كانت هناك جولة افق حول الوضع اللبناني والصيداوي وما تعانيه المدينة من ازمتي المياه والكهرباء، وموقفنا كما موقفه ان صيدا هي مدينة لبنانية كما سائر المدن، ولها حق على الدولة كما للدولة حق عليها، واخواننا واهلنا في صيدا يقومون بواجباتهم على اكمل وجه تجاه الدولة ويدفعون الضرائب والمستحقات، وهم دائما تحت سقف الدولة ويتمنون ان تنظر اليهم بالطريقة التي ينظرون اليها".

واوضح أن "صيدا غير منصفة، لا بالكهرباء ولا بالمياه، واي عطل في المنطقة يؤثر علينا"، واعتبر أن "اصلاح الكهرباء او أخذها الى غير مناطق على حساب صيدا، امر غير عادل، لذلك نحن نطلب العدالة بالمعاملة كصيداويين وأن يكون لصيدا الحق في الكهرباء. نحن لا نقول اننا نريد الكهرباء 24 ساعة على 24، ولا المياه 24 ساعة، انما نريد ان نتعامل بالتساوي كما يتم معاملة باقي المناطق، ونتمنى ان تنظر الدولة الى صيدا ومطالب اهلها، وأن يكون هناك موقف جدي لجهة المياه والكهرباء، لان هذا الموضوع يستغل، ونحن ضد استغلال وجع الناس، فنحن نقف مع الناس والى جانبهم، لكن لا نستغل اوجاعهم والامهم في موضوعي الكهرباء والمياه، لذلك نقول نحن مع الدولة ونتمنى منها ان تنظر الينا في موضوع الكهرباء".

اضاف: "تناولنا ايضا موضوع تأليف الحكومة والصعوبات التي تعترضها، وكلنا مع الرئيس سعد الحريري، وكل لبنان معه لانه معروف وواضح. انه الرئيس الوحيد المكلف، هو القادر في المرحلة المقبلة بعد التأليف بأن يضع لبنان على المسار السياسي والاقتصادي الصحيح، لذلك نتمنى ان تتوقف هذه المناكفات وليساعد الجميع الرئيس الحريري ويسهل عملية التأليف، فهو كان واضحا بانه لن يعتذر وسيؤالف حكومة وحدة وطنية تحت سقف اتفاق الطائف، لذلك نتمنى ان نمشي في هذا الامر، ليعود البلد ويتم وضعه على الخارطة الاقتصادية، ولكي نستطيع ان نحمي انفسنا من الازمة الاقتصادية التي تحيط بنا".

سوسان
من جهته، قال المفتي سوسان: "نؤكد كل ما يفيد ويحقق الانماء والاستقرار والازدهار لمدينة صيدا في ظل هذه الاوضاع العامة على مستوى لبنان، هذه الاوضاع الاقتصادية التي يعاني منها لبنان".

ورأى انه "لا بد من تفكير جدي وواقعي وحقيقي لانماء مدينة صيدا وتحريك عجلة الاقتصاد فيها وتأكيد الخدمات وفي مقدمتها الكهرباء والمياه، خصوصا انها تتحمل هذا المخيم الكبير الذي يعاني من مشاكله ايضا في موضوع الخدمات وغير الخدمات، صيدا مدينة راهنت دائما على الشرعية وعلى الدولة، هذه المدينة اليوم تتمنى ان يكون هناك اسراع وتسريع في تأليف الحكومة لتستطيع القيام بدورها على مستوى لبنان".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر