السبت في ٢٢ ايلول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 09:46 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
مسؤول أميركي يتجول في شرق سوريا
 
 
 
 
 
 
٢٦ اب ٢٠١٨
 
كتبت صحيفة الشرق الأوسط تقول: زار ويليام روباك السفير الأميركي السابق لدى البحرين والمستشار الرئيسي لقوات التحالف الدولي ضد "داعش" في سوريا، المجلس المدني في بلدة الشدادي جنوب الحسكة شمال شرقي سوريا.

وأفاد موقع "روسيا اليوم" نقلا عن مراسله شرق سوريا أن المباحثات بين الوفد الأميركي ومجلس مدينة الشدادي "تركزت على ضرورة تأمين المستلزمات الحياتية للسكان في المنطقة التي تم تحريرها مؤخرا من تنظيم داعش".

كما زار روباك الحدود السورية - العراقية بالقرب من مدينة الدشيشة شرق سوريا واطلع على الأوضاع التي آلت إليها البلدة.
ونقل "روسيا اليوم" عن روباك تأكيده في مؤتمر صحافي: "ضرورة إخراج القوات الإيرانية من سوريا، معتبرا أن ذلك يعد أولوية بالنسبة للولايات المتحدة واستراتيجية للمرحلة المقبلة".

كما أكد روباك على أهمية القضاء على الجيب الأخير لتنظيم داعش في منطقة حوض الفرات شمال شرقي دير الزور والتي تعد النقطة الأخيرة للتنظيم.

وكان التحالف الدولي أعلن إطلاق "قوات سوريا الديمقراطية" عملية عسكرية لتطهير منطقة الدشيشة شمال شرقي سوريا من قبضة تنظيم داعش الواقعة على الحدود مع العراق.

وقال المركز الإعلامي لـ"قوات سوريا الديمقراطية" عبر موقعه الرسمي، بحسب "روسيا اليوم"، إنه في إطار المرحلة الثانية من حملة "عاصفة الجزيرة" تمكنت القوات من تحرير بلدة الدشيشة في ريف مدينة الحسكة الجنوبي بالكامل من تنظيم داعش.
ونشرت "قوات سوريا الديمقراطية" صورة لخريطة أشارت من خلالها إلى مكان وجودها، وتظهر الصورة قربها من الحدود العراقية.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر