الاربعاء في ١٩ كانون الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 09:55 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
بو عاصي: ردنا سيكون قاسيًا
 
 
 
 
 
 
٤ تشرين الاول ٢٠١٨
 
أكد وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال عضو تكتل الجمهورية القوية النائب بيار بوعاصي أنه من الضروري الحفاظ على الحركة السياسية التي لها إيجابياتها لأنها تؤكد ان العمل يتم داخل مؤسسات الدولة، ومن الضروري إنتاج حكومة بأسرع وقت ممكن لأن البلد لم يعد يحتمل.

ولفت بوعاصي خلال حديث عبر 'الجديد”، الى ان تسمية الحكومة الماضية بحكومة 'استعادة الثقة” لم تكن وليد الصدفة إذ يجب على الشعب أن يثق ببلده وبحكومته، وقال: 'إلا أنه يمكننا أن نتحدث عن نقاط قوة ونقاط فشل في الحكومة، ووضعنا الإقتصادي والمؤسساتي والإداري والسياسي لا نحسد عليه ويجب أن نتمتع بالوعي”.

واشار الى أن المدخل الأساسي للحل بالنسبة لـ”القوات” هو تدخل الرئيس ميشال عون لحل الأزمة وليس لتثبيت المعادلة التي خلقت الأزمة.

وقال: 'أرفض تسمية الأمور على انها عقدة القوات، ولا يمكن عدم الاعتراف بإرادة الناس التي انتجت 15 نائبًا. تمثيلنا في الحكومة الماضية نتج عن حضورنا وتمثيلنا الشعبي وادائنا تجاه الرأي العام”.

وشدد على ان منصب نائب رئيس الحكومة معنوي له أهميته وله رمزيته لدى الطائفة الأرثوذكسية، وإذا كان الشخص الذي يستلم هذا المنصب نشيطًا ويقوم بواجبه كاملًا يعطي لهذا المنصب دوره ووجوده. واعتبر بو عاصي أن حقائب الدولة اخترعت لرفع عدد الحكومة الى 30 وزير. وأردف: 'حولنا وزارتي الصحة والشؤون الاجتماعية من حقائب خدماتية الى حقائب مؤسساتية”.

وقال: 'الفيتو الموضوع على القوات مرفوض جملة وتفصيلًا، ما يحق لغيرنا يحق لنا. بأي منطق يوضع فيتو على فريق سياسي سيادي له تمثيله الشعبي، ومن يحاول وضع هذا الفيتو سيصطدم برد سياسي قاسي”. واوضح أن التأليف مناط برئيس الحكومة المكلف المصرّ على حكومة وحدة وطنية، ولا يمكن لطرف واحد في لبنان ان يفرض شكل الحكومة ويوافق عليها.

واضاف، 'الوضع لا يسمح بحكومة تكنوقراط فهي تتطلب اجماعًا وطنيًا وهذا ليس الواقع اللبناني والامور تتشنج على مقعد من هنا ومقعد من هناك”. واكد أن الفساد ينخر بلدنا ومؤسساتنا، والحاجة ملحة لقرارات سياسية كبيرة وجرأة لاتخاذ هذه القرارات.
المصدر : موقع القوات اللبنانية
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر