الخميس في ١٨ تشرين الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:45 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
لا تنازل من 'القوات”… جبور: العرقلة متأتية من باسيل
 
 
 
 
 
 
٢٥ ايلول ٢٠١٨
 
نفى رئيس 'جهاز الإعلام والتواصل” في 'القوات اللبنانية” شارل جبور المعلومات عن قبول 'القوات اللبنانية” بنائب رئيس الحكومة من دون حقيبة ووزير دولة، معتبرا ان ما ينشر في الصحف حول هذا الموضوع لا يعكس الواقع.

وفي حديث الى وكالة 'أخبار اليوم”، اشار جبور الى ان 'القوات” على تواصل مع الرئيس المكلف سعد الحريري، ولا يوجد اي جو من هذا النوع، مذكرًا ان رئيس حزب 'القوات” الدكتور سمير جعجع في اطلالته الأخيرة اكد العودة الى المربع الاول في ملف التأليف، قائلا: 'وفقا لنتائج الانتخابات نالت 'القوات” ثلث الأصوات المسيحية، وهي بالتالي تريد ثلث التمثيل المسيحي في الحكومة”، مضيفا: 'الامور عندنا تقف عند هذا الحد، معتبرا ان الحديث عن اي تنازل سياسي هو محاولة من البعض الى اخذ 'القوات” الى ملعبه، على طريقة خذ وطالب”.

وشدد جبور على ان 'القوات” قدمت ما عندها من تسهيلات، وكان يفترض بهذا الفريق ان يتلقف التسهيلات التي قدمناها للبلد لكنه لجأ الى التصعيد.

وتابع: 'مناورات هذا الفريق باتت مكشوفة ولا تمر عندنا، مشددا على ان 'القوات” لن تقبل بأي عرض مخالف للثلث الذي اعطانا اياه الشارع المسيحي”.


وردا على سؤال، اوضح جبور ان الجميع يدرك ان العرقلة متأتية من الوزير جبران باسيل الذي يضع الفيتويات يمينا ويسارا، يفتح مواجهة مع الرئيس سعد الحريري ثم يتراجع ليفتح مواجهة اخرى مع الحزب 'التقدمي الاشتراكي” ثم يتراجع… على اي حال هذا الامر لا يعنينا فهذا تكتيكه وسياسته.

وتابع: 'القوات” تنتظر جوابا من الرئيس المكلف وهي على تنسيق معه، ولم نتلق اي شيء اكان من الحريري او من الرئيس عون”.

وقال: 'في حين الرئيس المكلف هو مولج بالتفاوض مع كل الاطراف نسمع من الوزير باسيل بشكل مباشر او غير مباشر شائعات مغرضة بان 'القوات” ضد العهد”.

وشدد جبور على ان من هو ضد العهد هو من يتلطى خلف العهد من خلال ممارسة الصغائر على المستوى السياسي.
المصدر : أخبار اليوم
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر