الثلثاء في ٢٥ ايلول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:59 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
أميركا تنشئ قواعد عسكرية جديدة في سوريا
 
 
 
 
 
 
١٤ ايلول ٢٠١٨
 
ذكرت وكالة "الأناضول" التركية أن الجيش الأميركي ينشئ مراكز عملياتية وقواعد في شمال سوريا.
ووفقا للوكالة، يتم إنشاء قاعدة أميركية في الجنوب الشرقي لمحافظة دير الزور حيث يوجد حقل نفطي، يبعد عن شرق نهر الفرات 10 كيلومترات. وتسمح هذه القاعدة للولايات المتحدة بالسيطرة على الطريق الرابط بين حقول التنك والعمر.

من ناحية أخرى، فإن الولايات المتحدة توسع القاعدة في منطقة مطار سيرين في الجنوب الذي تسيطر عليه وحدات حماية الشعب الكردية في كوباني في شمال الرقة.

وتستخدم هذه القاعدة من قبل الجيش الأميركي كمطار. ونشرت الولايات المتحدة رادارا مضاد للطائرات والعديد من الأنظمة الإلكترونية في مخازن القمح في سيرين.

وذكرت مصادر محلية للوكالة أن بناء منشآت عسكرية أميركية جديدة، والتي بدأت في آب، يدل على رغبة واشنطن في البقاء لفترة طويلة في المنطقة. ويجري بناء مرافق عسكرية في مناطق سكنية في شرق وغرب القامشلي. وتقع القاعدة العسكرية في دير الزور على مقربة من أكبر حقل نفطي في البلاد "العمر" والمنطقة السكنية الهجنة.

يشار إلى أن الولايات المتحدة بدأت في إنشاء قواعد عسكرية في سوريا في تشرين الأول 2015. ثم قامت واشنطن بنشر قاعدتين جويتين بالقرب من الحسكة وثمانية مراكز عمليات في الرقة والمنبج. وقامت الولايات المتحدة ببناء خمسة قواعد جديدة ومراكز عمليات في سوريا منذ شهر تموز 2017.
المصدر : الاناضول
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر