الاربعاء في ١٤ تشرين الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:57 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الإدعاء يستكمل عرض قرائن الادانة
 
 
 
 
 
 
١٤ ايلول ٢٠١٨
 
تتواصل في لاهاي جلسات المرافعة الختامية للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان، على ان يستكمل في اليوم الرابع على التوالي الادعاء في عرض قرائن الادانة.

وتم التأكيد في الجلسات الختامية لمرافعات الادعاء على ما ورد سابقا لجهة تحميل مصطفى بدر الدين المسؤولية الاساسية عن الجريمة، ووصفه المرافعة بأنه 'في أعلى الهرم والمشرف على مخطط جريمة الاغتيال”.

وجديد الأمس كان ما كشفه الإدعاء أن أول عملية مراقبة رصدها في 22 تشرين أول 2004 ثم نشطت الاتصالات بشكل كبير من 21 كانون الأول تاريخ اللقاء بين الحريري ونصرالله حيث كشف الادعاء تتبّعه من قريطم حتى الضاحية الجنوبية وبيّنت داتا الاتصالات أنها نشطت في محيط مكان الاجتماع في الضاحية وقد حصل تداخل بين شبكة هواتف الاغتيال وهواتف الاجتماع الذي علم به حصراً مصطفى ناصر وعدد ضئيل من الأشخاص وحضره حسين خليل (المعاون السياسي لنصرالله) الذي رصدت الأبراج الخلوية اتصالاً له شغّل مواقع خلوية خلال الاجتماع بالإضافة إلى عياش، ما يعني حصول المتهمين على معلومات استخباراتية تشير إلى انعقاد الاجتماع.

ويواصل الادعاء تقديم مرافعته الختامية في جلسة اليوم، بعدما شرح أمس بالتفاصيل عن مراقبة موكب الرئيس الشهيد رفيق الحريري وشراء الشاحنة التي استخدمت في عملية التفجير، واختطاف احمد ابو عدس وإعلان المسؤولية زوراً.
المصدر : المستقبل
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر