الاحد في ١٨ تشرين الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:48 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
إلهام شاهين بدمشق وتثير الغضب مجددا: الأسد علمنا العزة
 
 
 
 
 
 
١٢ ايلول ٢٠١٨
 
من جديد عاودت الفنانة المصرية إلهام شاهين إثارة غضب المصريين والسوريين على السواء ، بتصريحات لها من قلب العاصمة السورية دمشق التي زارتها مؤخرا بدعوة من الحكومة السورية للمشاركة في فعاليات الدورة الـ 60 لمعرض دمشق الدولي.

وأدلت الفنانة المصرية بتصريحات غريبة لفضائيات سورية موالية لنظام بشار الأسد، حيث قالت إنها تحيي الجيش السوري الذي حمى المنطقة العربية من الإرهاب والإرهابيين، مقدمة التحية لرئيس النظام السوري وواصفة إياه بقولها "تعلمنا منه العزة والكرامة والإرادة، وداعية لزوجته أسماء الأسد بالشفاء من مرضها الذي أعلن عن إصابتها به مؤخرا .

وأعربت الفنانة المصرية عن حبها ودعمها الكامل للشعب السوري، مضيفة أن الشعب السوري لن يركع أو يخضع لأحد، وأن سوريا العزة والكرامة عادت بقوة ولن تركع أو ترضخ مطلقاً، داعية كل السوريين النازحين للخارج بسبب ظروف الحرب إلى العودة إلى سوريا، والمشاركة في إعمارها وتطويرها.

وأثارت تصريحات الفنانة المصرية غضب المصريين والسوريين وتعرضت لانتقادات حادة على مواقع التواصل، مؤكدين أن تصريحاتها لا تعبر عن الواقع وتحمل مجاملة لديكتاتور دموي أباد الآلاف من شعبه، وشرد الملايين، وألقى ببلاده في أحضان التبعية لإيران وروسيا، متسائلين عن تعريف الفنانة المصرية لمعنى العزة والكرامة التي وصفت بهما الأسد.

وكانت الفنانة المصرية قد أثارت الغضب قبل عام أيضا بتصريحات مماثلة أطلقتها من دمشق خلال مشاركتها في عيد الفنانين السوريين، ولاقت استياء عارماً حيث قالت إنها لم "تر أية آثار للحرب في سوريا وأنه لا حرب ولا دمار ولا خراب في سوريا، بل وجدت سوريا كما هي مثلما شاهدتها من قبل، مضيفة أنها تتمنى عودة الأمن والاستقرار لهذا البلد العزيز على قلبها.
المصدر : العربية
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر