الاربعاء في ١٩ ايلول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 01:25 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
يقومون بعمليات نصب واحتيال بواسطة السحر والشعوذة...هل وقعتم ضحيتهم؟
 
 
 
 
 
 
١٠ ايلول ٢٠١٨
 
توافرت معلومات لمكتب مكافحة الجرائم المالية وتبييض الأموال في وحدة الشرطة القضائية، تفيد عن قيام اشخاص من التابعية السودانية بعمليات نصب واحتيال بواسطة السحر والشعوذة، بحسب ما ذكرت عن المـديرية العـامة لقـوى الامـن الـداخلي ـ شعبة العـلاقات العـامـة.

واشارت الى أنه نتيجة الرصد والتعقب تمكن المكتب المذكور من تحديد هوية الفاعلين ومكان تواجدهم وقام بتوقيفهم في محلة برج حمود، وهم:

• ف. ك. (مواليد عام 1963، سوداني)
• ش. ص. ( مواليد عام 1989، سوداني)
• ف. ا. ( مواليد عام 1990، سوداني)

ولفتت الى انه بالتحقيق معهم، اعترفوا بقيامهم بايهام الضحية (صاحب المنزل) بوجود ذهب ومجوهرات مدفونة في منزله، وبأنهم ومن خلال الصلاة والسحر والشعوذة يمكنهم اخراج الذهب وتقديمه للضحية. كما يقومون بممارسة هذه الطقوس امام الضحية ويقدمون له سبيكة مزورة من النحاس بحجم السبيكة الاصلية، حيث يطلبون لقاء ذلك "دماء خروف" وزنه لا يقل عن ال63 كلغ وثمن الخروف والبخور.
كما يقوم احدهم بانتحال صفة شيخ يحتال على مواطنين من التابعية السودانية، فيأخذ منهم مبالغ تتراوح بين 200 و 300 $ مقابل تقديم خدمات مثل: الشفاء من مرض مزمن، وفك سحر وغيرها.
وقد تبين أنهم قاموا بأكثر من 10 عمليات نصب واحتيال.

وطلبت المديرية العامة لققوى الامن الداخلي من الذين وقعوا ضحية أعمالهم وتعرفوا عليهم الإتصال بالمكتب المذكور، على الرقم 293293/01، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر