الاربعاء في ١٤ تشرين الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 06:26 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
عون: عندما تصبح الصيغة الحكومية متوازنة تشكل الحكومـة
 
 
 
 
 
 
١٠ ايلول ٢٠١٨
 
أكد رئيس الجمهورية ميشال عون انه "عندما تصبح الصيغة متوازنة يتم تشكيل الحكومة وفق المعايير والمبادئ التي اطلقها في خطابه يوم الاول من آب الماضي والتي تلقى تجاوبا من كل الاطراف"، معتبرا أنه "لا يجوز لاي فئة او طائفة احتكار التمثيل او تهميش فئة لمصلحة اخرى او اقصاء احد".

وراى الرئيس عون، في دردشة مع الاعلاميين على متن الطائرة التي أقلته الى ستراسبورغ، انه "يتم حاليا التلهي بمسألة الصلاحيات لصرف الانظار عن المسألة الاساسية وهي تشكيل الحكومة في حين ان الدستور ينص على الشراكة بين الرئاستين الاولى والثالثة في التأليف". وقال: "فليفسروا لنا معنى هذا حيث لا مجال للاجتهاد بوجود النص الدستوري ".

وحول نيته توجيه رسالة الى المجلس النيابي هذا الشهر لحث الرئيس المكلف تشكيل الحكومة، اكتفى الرئيس عون بالقول: "يمكن ذلك، وهذا حق دستوري ".

ودعا الرئيس عون وسائل الاعلام الى مقاربة ملف الكهرباء بموضوعية لكشف الجهات الحقيقية التي عرقلت في الماضي تمويل شراء معامل الانتاج، واخرت عمداً تنفيذ الخطة التي كانت وضعت في العام 2012، والعودة الى مواقف بعض الاطراف السياسيين الذين قالوا صراحة انه يريدون" فرملة " العماد عون ووزرائه ليتبين بوضوح من هي الجهات التي عرقلت وبعضها لا يزال يمارس الدور نفسه.

ومن المقرر ان يلقي الرئيس عون كلمة في جلسة خاصة لافتتاح الدورة العادية للبرلمان للعام 2018-2019، ويجري كذلك لقاءات مع كبار المسؤولين الاوروبيين تتناول العلاقات بين لبنان والاتحاد الاوروبي، والاوضاع الاقليمية والدولية الراهنة.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر