السبت في ٢٢ ايلول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 09:46 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الحريري عرضت اوضاع عين الحلوة الحياتية مع وفد من تجمع لجان الأحياء والروابط في المخيم
 
 
 
 
 
 
٩ ايلول ٢٠١٨
 
الشأن الحياتي والاجتماعي للاجئين الفلسطينيين في مخيم عين الحلوة عرضته النائب بهية الحريري في مجدليون مع وفد كبير من "تجمع لجان الأحياء والروابط في مخيم عين الحلوة " تقدمه رئيس الهيئة الادارية ورئيس رابطة "حي لوبيا" ابو وائل زعيتر وضم ممثلي لجان احياء "حطين، الطيري ، القدس، جبل الحليب، الرأس الأحمر، الزيب، عرب زبيد ، عمقا، المنشية ، الجسر ، نمرين، طيطبا، عرب الغوير وابو شوشة". حيث وضع الوفد الحريري في صورة الأوضاع التي يعانيها ابناء المخيم على مستوى القضايا الحياتية والخدمات الأساسية متمنين عليها المساعدة في ايجاد حلول لها ولا سيما مشكلة التقنين القاسي في التيار الكهربائي ، وموضوع القيود المفروضة على ادخال مواد البناء سواء لترميم بيوت متضررة من احداث سابقة او للأعمال اللازمة للمقبرة عند الطرف الجنوبي للمخيم ، والاجراءات المفروضة على عملية الانتقال عبر الحواجز من والى المخيم ، وكذلك امكانية تمديد فترة السماح لمرور شاحنات النفايات الى خارج المخيم وزيادة الكميات المسموح باخراجها .

كما عرض الوفد مع الحريري في اوضاع الطلبة الجامعيين من ابناء المخيم وموضوع مجمع منصور عزام لجهة امكانية نقل مطلب التجمع الى الجهات المختصة بالسماح بالدخول الى المجمع من جهة المخيم .

وابدت الحريري تفهمها للمطالب التي اثارها الوفد ، واشارت الى ان بعض القضايا المطروحة هي اساساً قيد المتابعة وتواصلت بشأنها مع مخابرات الجيش اللبناني من اجل النظر فيها مثل موضوع عملية الانتقال عبر مداخل المخيم وموضوع شاحنات النفايات وكذلك من اجل معالجة كل المشكلات الحياتية التي يواجهونها.

واكدت الحريري اننا مع كل ما يسهل الحياة اليومية لأبناء المخيم بما يساهم في التخفيف قدر الإمكان عنهم بقدر ما نحن مع كل ما يحفظ امن واستقرار المخيم لأنه من امن واستقرار صيدا وكلا الأمرين يساهم في دعم قضيتهم المحقة والعادلة .

وتحدث ابو وائل زعيتر بإسم الوفد فاشار الى ان النائب الحريري ابدت تجاوبا مع مطالب التجمع ووعدت بمتابعتها مع المعنيين ، شاكرا لها جهودها ودعمها الدائم لقضايا الشعب الفلسطيني ولاجئيه ولا سيما في مخيم عين الحلوة
المصدر : المستقبل
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر