الخميس في ٢٠ ايلول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:50 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الحريري: صيدا كانت ولا تزال حاضرة في كل استحقاق وطني
 
 
 
 
 
 
٨ ايلول ٢٠١٨
 
أكدت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري ان صيدا على موعد مع استكمال مسيرة النهوض والبناء التي انطلقت منها وعمت كل لبنان وان صيدا كانت ولا تزال حاضرة في كل استحقاق وطني كبيرمن إعلان دولة لبنان الكبير، إلى اعلان دولة الإستقلال إلى اتفاق الطائف، إلى مسيرة الإنماء والاعمار..

الحريري كانت تتحدث خلال رعايتها حفل تخرج طلاب ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية في صيدا للعام الدراسي 2017-2018 " دفعة المديرة غادة الدرزي "- ( المديرة السابقة للثانوية) والذي اقامته اسرة المدرسة ومجلس الأهل فيها في باحة الثانوية في المدينة بمشاركة المديرة الدرزي وبحضور حشد من الشخصيات تقدمهم : ممثل المطران ايلي حداد الأرشمندريت جهاد فرنسيس ، ممثل الرئيس فؤاد السنيورة طارق بعاصيري، مديرة التعليم الثانوي جمال بغدادي ، امين سر محافظة لبنان الجنوبي نقولا بوضاهر، منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود، المسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود، وفاعليات اكاديمية وتربوية وثقافية واهلية واجتماعية واهالي الخريجين . وكان في استقبالهم مديرة الثانوية سهى الحسن وافراد الهيئتين الادارية والتعليمية ومجلس الأهل .

الخريجون

بعد دخول موكب الخريجين والنشيد الوطني اللبناني ، كان ترحيب من عريف الحفل المربي عبدو شحيتلي ، ثم القى الطالبان صباح النقوزي ومنير السيروان كلمة الخريجين فعبرا عما تعنيه لهما ولزملائهما هذه اللحظة التي يتوجون فيها بأكاليل النجاح والتفوق مدفوعين بقوة منبعها جهود الأهل والادارة والمعلمين ومصبها انطلاقة الخريجين الى مرحلة أعلى بقلوب ملىء بالحماسة والاندفاع والعزيمة ونحو مدرسة الحياة مزودين بالعلم والأمل والطموح وذخيرة عطاء وتشجيع الأباء والمعلمين . وتوقفا عند خصوصية المناسبة في حضرة مدرسة شكلت نبراسا قاد من يتخرجون منها اليوم الى نور العلم والمعرفة وفي حضرة من امسك بيدهم ونهض بهم حتى اوصلهم الى هذه المرحلة فخورين بانتمائهم الى هذه المدرسة . وتوجها بالشكر خصوصا الى المديرة السابقة غادة الدرزي "صاحبة القلب الحنون الذي كان وما زال وسيبقى يمدنا بالحب والعطاء "والمديرة سهى الحسن التي علمتنا معنى الاخلاص والوفاء ومناقبية العمل وحسن سيره واحترام جهد الآخر وتقديره " والى معلمينا واهلنا الذين تعبوا من اجلنا " نعتمر قبعاتنا نحني رؤوسنا احتراما وتقديرا وعندما تطير القعبات في الهواء تعلن لحظة بداية طريق الحياة لا نهايتها ".

الحسن

ثم تحدثت مديرة الثانوية سهى الحسن فأشارت الى انه " الحفل الأول لتخريج طلاب ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية بعد 15 سنة من النجاحات والعطاءات ليس لأنه نوع من انواع التغيير والتجديد فنحن على نفس الخطى والدرب سائرون ، وليس لأن طلابنا قد حققوا هذا العام نجاحا مميزا يختلف عن سائر الأعوام المنصرمة ، ففرسان الثانوية لطالما حققوا نجاحات رائعة ومميزة في الامتحانات الرسمية وفي المشاركات الوطنية والدولية، بل لأنه حفل نستكمل فيه اعترافنا بتضحيات سيدة فاضلة ومديرة قديرة جديرة باسمى ايات الشكر والتقدير. من هنا نجتمع للاحتفال بتخريج دفعة الـ171 خريجا من المرحلة الثانوية دفعة اعترفت بفضل رعايتها فتوجت نفسها بفخر الإسم عنوان التضحية والعطاء ، للولاء لها بكل الوفاء فكان شرف الاسم دفعة المديرة غادة الدرزي" .

واضافت: اما ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية وهي الثانوية الشابة بعدد السنين الا انها العريقة في الأداء والعطاء والنجاحات المميزة التي فاقت كل تصور بفضل الجهود التي تبذلها الهيئتان التعليمية والادارية ، جهود جبارة يشهد لها القاصي والداني وتلك المراكز التي حققها تلامذتنا سواء اكانوا في الثانوية او ما بعد الثانوية او ما وراء البحار والحدود. فحازوا على المراتب الأولى في كل منافسة شاركوا فيها في الرياضيات والفيزياء والكيمياء والتعبير والرسم والرياضة ..وطلابنا لا يخضعون فقط لإمتحانات الشهادة الرسمية بل ايضا لامتحانات شهادة البكالوريا العربية الدولية وقد تفوق هذا العام اربعة منهم . وليس ادل على كل ذلك من هذا التفوق الرفيع الذي نحتفي به هذا المساء .. نبارك لصيدا ولثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية وللهيئة التعليمية فيها وللسيدة غادة الدرزي التي كان لها السبق والفضل بارساء قواعد النجاح الرائع على مدى عقد ونيف .

وتوجهت الى الطلاب بالقول: ها قد طويتم فصلا من كتاب الحياة لتبدأوا صفحة جديدة ناصعة ، اكتبوا عليها بأحرف الأبجدية نجاحاتكم واعمالكم وارسموا سماء شمسية ومن الليلية كواكب واقمارا ونجوما ذهبية ، ارسموا لخطواتكم دروبا سوية وحدائق وردية، ازرعوها قيما ومثلاً علية، لونوها بمبادئكم وافكاركم الايجابية بعيدا عن العصبية السياسية والمذهبية والمناطقية ،عطروها بالفرح ولتكن بالتفاؤل غنية .. تعب السنين وسهر الليالي اثمرا عطاء وفرحة لا تضاهى فافرحوا واستعدوا ، انتم تستطيعون التفوق وتستحقون الامتياز .

وختمت الحسن بتقديم باقة شكر الى "راعية الحفل وسيدة التربية والتعليم الأولى في لبنان معالي النائب السيدة بهية الحريري على دعمها الدائم للتربية والتعليم عامة والرسمي خاصة ومتابعتها الحثيثة لكل الأمور والمستجدات التربوية في لبنان والخارج لخلق بيئة تعليمية سليمة ومتجددة تحاكي تطور العصر لتنمو بها اجيال الغد الصاعدة الصالحة ، ركائز الوطن الذي نصبو اليه "., كما شكرت "كل من ساهم بانجاح هذا الحفل وخصت بالشكر كشافة التربية الوطنية - مفوضية الجنوب ومجلس الأهل واسرة الثانوية" .

الحريري

والقت راعية الحفل النائب بهية الحريري كلمة استهلتها بالقول:" قبل ان ابدأ اود ان اقول انني أعتز بمساهمتي في تسمية هذه الثانوية بإسم الدكتور نزيه البزري رحمه الله، لإعتزازي بدوره الوطني والانساني على مدى سنوات طويلة" .وقالت:"بالأمس القريب إحتفل شباب صيدا ومعهم شباب من كلّ لبنان بالذكرى الثامنة والتسعين لإعلان دولة لبنان الكبير وكان ذلك على جزيرة صيدا(الزيرة) في عرض البحر تحت عنوان :"بحر لبنان.. لكلّ لبنان".. وجرى عرض للثّروة البحرية.. والتي تنتظر أيادي وخبرات الأجيال القادمة لتكون منطلقاً لاستكمال مسيرة النهوض والبناء. هذه المسيرة التي انطلقت من صيدا أيضاً لتعمّ كلّ لبنان.. صيدا التي كانت ولا تزال حاضرة في كلّ إستحقاق وطني كبير.. من إعلان دولة لبنان الكبير.. إلى اعلان دولة الإستقلال.. إلى اتفاق الطائف.. إلى مسيرة الإنماء والاعمار"..

واضافت: "وصيدا اليوم في ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية تحتفل بالتّفوق والنّجاح على المستوى المحلي والوطني والعالمي بفضل مديرتها الصديقة العزيزة.. السيدة سهى الحسن.. وهيئتها التعليمية.. ودعم لجنة الأهالي ورعايتهم لطاقات بناتنا وأبنائنا.. وحماية طموحاتهم بالعلم والمعرفة والمهارات.. لتثمر جهودهم بفضل طالباتنا وطلابنا نجاحاً وتفوقاً.. جاعلين من إجتماعنا اليوم مناسبة عزيزة وسعيدة ولنحتفل بنجاحهم وتخرجهم.. بقلوب ملؤها الأمل والرجاء بمستقبل واعد.. وكلنا ثقة بعزيمتهم وبانهم سيكملوا مسيرة أمهاتهم وآبائهم بالكدّ والجهد والنجاح.. وبإيمانهم بالعلم بالعلم والمعرفة والابداع سبيلاّ للتّقدم والإزدهار"..

وتابعت:" إنّ ما حقّقه طالبات وطلاب ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية من نجاح وتفوق.. يضعنا أمام مسؤولية مواكبة كلّ جديد على مستوى التعليم وتقنياته وعلومه الحديثة والمتطورة .. وتحديد ما تحتاجه مدينتنا وبلادنا من مهارات واختصاصات في المستقبل.. وفي مقدّمتها العلوم والمهارات المتعلقة بالثّروة النفطية على شواطئنا وفي مياهنا الإقليمية.. بالإضافة إلى معرفة وتحديد المسارات الاقتصادية والاجتماعية في السنوات القادمة على مستوى لبنان والمنطقة.. وذلك يحتّم علينا جميعاً.. إدارات تعليمية وأهالٍ ومسؤولين.. أن نحسن الإستماع لأبنائنا وتطلعاتهم.. وأن نحترم رأيهم فيما يريدونه من اختصاص يجسد مهاراتهم وهوياتهم.. لأنّهم أعلم منّا بما لديهم.. ولقد ولى الزمن الذي كانت تفرض فيه الإختصاصات على الأبناء.. لأنّنا نريدهم متفوّقين ومبدعين في كلّ مجال.. كما هي الحال في تجربة ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية.. التي نتوجّه من إدارتها وهيئتها التعليمية بكلّ احترام وتقدير.. على ما أنجزوه في هذا العام وفي كلّ عام.. منذ إنطلاقة هذه الثانوية"..

وهنأت الحريري أهالي الخريجين مشاركة اياهم فرحتهم بنجاح وتفوق بناتهم وأبنائهم.. وتوجهت بتحية خاصة إلى المديرة السابقة السيدة غادة الدرزي التي سُميت هذه الدفعة باسمها تقديراً لمسيرتها المميزة.. والى أسرة ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية ومجلس الأهل..

وفي الختام وزعت الحريري بمشاركة الحسن الشهادات على الخريجين ، ثم جرى تكريم الفائزين والمتفوقين منهم في الشهادات الرسمية وفي شهادة البكالوريا العربية الدولية وفي بعض المشاركات الوطنية والدولية بمشاركة الحريري وبغدادي والدرزي والحسن
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر