الجمعة في ١٦ تشرين الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 12:03 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
محادثات جينيف.. الحوثيون يتغيبون وغريفيث يقر بالإخفاق
 
 
 
 
 
 
٨ ايلول ٢٠١٨
 
أعلن المبعوث الدولي لليمن، مارتن غريفيث انتهاء مباحثات جنيف إثر عدم حضور وفد الحوثيين، قائلا إنه "أجرى مشاورات مثمرة مع الوفد الحكومي اليمني".

وأقر غريفيث بإخفاق مباحثات جنيف بعد الفشل في إحضار الحوثيين، عاجزا عن تحديد موعد للجولة المقبلة.

وقال المبعوث الدولي إلى اليمن إنه "بذل الكثير من الجهور لإقناع وفد ميليشيات الحوثي بالقدوم إلى جنيف، موضحا أنه وضع العديد من التدابير لذلك، لكن كل المساعي تكللت بالفشل".

وسيذهب غريفيث، بحسب ما قاله، إلى مسقط وصنعاء خلال أيام لإجراء المزيد من المشاورات، مؤكدا أنه من الصعب تحديد موعد لجولة المشاورات المقبلة.

من جانبه، طالب وزير الخارجية اليمني، خالد اليماني، المبعوث الدولي بمزيد من الحزم تجاه الحوثيين، متهما المتمردين بإفشال مشاورات جنيف.

وشدد اليماني على "توصيف الوفد الحوثي الانقلابي بـ"اللا مسؤول والمستهتر"، وذلك في ختام مشاورات جنيف التي انعقدت في بغياب الوفد الحوثي".

وقال المسؤول اليمني إن "الحوثين اعتادوا على سياسة إفشال أي محاولات لإرساء السلام والتوصل إلى حل، مستشهدا بمواقف وأكاذيب المتمردين في الجولات السابقة".

وطالب اليماني المجتمع الدولي باتخاذ موقف أكثر صرامة من الحوثيين الانقلابيين، قائلا إن على الأمم المتحدة أن تكون أكثر حزما معهم لإجبارهم على الالتزام بالقرارات الدولية ومساعي التوصل إلى حل ينهي الحرب في اليمن.
المصدر : سكاي نيوز
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر