الاربعاء في ١٩ ايلول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:57 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
أكبر وفد بريطاني منذ 2012 زار لبنان وهذا ما بحثه
 
 
 
 
 
 
٧ ايلول ٢٠١٨
 
أعلنت سفارة بريطانيا في بيان، أن "أكبر وفد بريطاني أتى الى لبنان منذ العام 2012 للبحث في شؤون التعليم، أنهى زيارته التي استمرت يومين، والتقى خلالها كبار المسؤولين والوزراء، فضلا عن الزيارات التي قام بها إلى عدد من المدارس.
وأشار البيان الى أنه "رافق الوفد، الذي ضم 12 عضوا من نقابة موردي خدمات التعليم في بريطانيا (BESA)، وفد من القسم التجاري ووزارة التنمية الدولية البريطانية (DFID) لدى السفارة البريطانية، وعقد لقاءات مع وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة وغرفة التجارة والصناعة والمركز اللبناني-البريطاني للتبادل التكنولوجي. كما زار الجامعة الأميركية في بيروت ومدرسة سابيس وثانوية ضهور الشوير الرسمية".
ولفت الى أن "المؤسسة التجارية BESA تمثل القطاع الكامل لموردي خدمات التعليم في بريطانيا، بدءا من قطاع التكنولوجيا في مجال التعليم وصولا إلى أثاث المدارس. وتهدف الزيارة إلى استطلاع الفرص المتاحة أمام الصناعات البريطانية العاملة في مجال تكنولوجيا التعليم للاستثمار في نظام التعليم اللبناني. وفي هذا الإطار، لا بد من التنويه بالدور الرئيسي الذي اضطلعت به بريطانيا من أجل توفير التعليم لجميع الأطفال الذين هم في سن الدراسة في لبنان بمن فيهم أطفال النازحين السوريين واللاجئين الفلسطينيين".
وقال السفير البريطاني كريس رامبلنغ: "يسعدني أن تستضيف السفارة البريطانية أضخم وفد معني بشؤون التعليم زار بيروت لغاية تاريخه بحثا عن الفرص والأعمال التي تخدم مصلحة لبنان وبريطانيا. لقد سمعت أخبارا رائعة عن هذا البلد وعن عملنا المستمر لدعم برامج التعليم فيه. التعليم لا يزال حجر الزاوية في شراكتنا مع لبنان من أجل توفير التعليم النوعي لجميع الأطفال في لبنان وحرصا منا على عدم ضياع أي جيل في المنطقة".
وعرف البيان بالشركات كالاتي:
"1. 3P Learning هي شركة عالمية تزود 5 ملايين متعلم من حول العالم بمصادر التعلم الرقمية التي يستخدمونها.
2. Cambridge University Press هي جزء من جامعة كامبردج. وتكمن مهمتها في تفجير الطاقات الكامنة داخل الأشخاص عن طريق تزويدهم بأفضل الحلول التعليمية والبحثية.
3. CENTURY هي منصة للتعلم الذكي بتقنيات اصطناعية، موضوعة في تصرف المعلمين والطلاب. تستخدم تلك الشركة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتأمين مسيرة تعلمية مكيفة مع متطلبات الأشخاص وتزويد المعلمين بأفكار مفيدة وتحليلات آنية.
4. Data Harvest هي كائنة في بيدفورشير ببريطانيا، وتواصل العمل منذ ما يزيد عن 35 عاما على إنتاج مواد لتعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM).
5. Thinkplay Ltd (وتحمل العلامة التجارية Morphun) هي الشركة المصنعة والمصدرة لقطع البناء البلاستيكية المتداخلة الجوانب ذات التصاميم البريطانية، والحائزة على جوائز وبراءة اختراع.
6. pi-top's لا تقتصر مهمتها على تغيير وجه العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات (STEAM) في المدراس وحسب، بل تشمل أيضا إدخال تعديلات على نظام التعليم ككل.
7. SAM Labs هي شركة رائدة في مجال تكنولوجيا التعليم، غايتها تمكين المعلمين عن طريق تزويدهم بالحلول الأكثر جاذبية لتعليم مناهج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات باستخدام تصاميم الدروس والتطبيقات والإلكترونيات.
8. Technology Supplies في السنوات الـ32 الماضية، تنامت تلك الشركة حتى وصلت إلى مصاف الشركات الرئيسية المتخصصة في مجال التصميم والتكنولوجيا والهندسة لأغراض التعليم في جميع أنحاء العالم.
9. Tute platform حصدت تلك الشركة في العام 2017 جائزة المعرض البريطاني للتكنولوجيا والتدريب في مجال التعليم (BETT)، وهي تتيح للتلامذة متابعة الدروس مباشرة أينما كانوا والتعلم مع أقرانهم ضمن مجموعات صغيرة.
10. uTalk توفر هذه الشركة منصة لتعلم اللغات، يستخدمها متعلمون من كافة الفئات العمرية ومعلميهم في جميع أنحاء العالم. وتقدم مضمون الدروس باللغة الإنكليزية ولغات متعددة أخرى، مركزة تحديدا على مساعدة المتعلمين في اكتساب مهارات التواصل التي تهمهم.
11. WCBS هي المورد الرئيسي لنظم إدارة المعلومات. فقد زودت تلك الشركة المدارس الدولية بأول منصة فعلية للخدمات السحابية، فضلا عن مركز ومجموعة من الحلول لمختلف معاملات القبول والتمويل والأكاديميين والخريجين.
12. Whizz Education هي شركة رائدة في مجال تكنولوجيا التعليم، تمكن المجتمعات في شتى أنحاء العالم من استثمار أقصى طاقاتها بفضل التعلم المستجيب لاحتياجات كل فرد".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر