الاربعاء في ١٩ ايلول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:57 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
شقير: أرقام التبادل التجاري مع اليونان غير مرضية
 
 
 
 
 
 
٧ ايلول ٢٠١٨
 
استقبل رئيس الهيئات الاقتصادية محمد شقير، اليوم في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، سفير اليونان فرانسيسكوس فاروس، وبحث معه في سبل تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين على مختلف المستويات.

ورحب شقير بالسفير فاروس، مشيدا بـ"عمق العلاقات التاريخية بين البلدين". واشار الى وجود "الكثير من القواسم المشتركة التي تجمع بلدينا، لا سيما التشابه في ثقافتهما وطريقة حياتهما"، مشددا على "ضرورة بذل الجهود اللازمة لترجمة هذه العوامل الايجابية إلى شراكات اقتصادية حقيقية".

ولفت الى ان "أرقام التبادل التجاري بين البلدين ليست مرضية"، وأمل أن "نتمكن معا من تحديد القطاعات ذات الاهتمام المشترك لتعزيز هذه الأرقام"، متحدثا، في هذا السياق، عن امكانات التعاون الكبيرة في الكثير من المجالات وخصوصا مع المشاريع الكبرى التي طرحها مؤتمر "سيدر" لتطوير البنى التحتية في لبنان وكذلك في مجال النفط والغاز"، لافتا الى ان "اقرار قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص يفتح المجال أمام الشركات اليونانية الاستثمار في هذه المشاريع وغيرها".

أما السفير اليوناني فقد نوه بـ"الجهود التي يقوم بها شقير لتوطيد التعاون الاقتصادي بين البلدين"، مبديا استعداده "للقيام بكل ما يلزم للمساعدة في تنمية هذه العلاقات وخصوصا لجهة تعزيز العلاقة والتعاون بين القطاع الخاص في البلدين".

وأشار الى ان "وفدا من كبريات الشركات اليونانية سيزور لبنان في تشرين الاول المقبل للاطلاع على الفرص الاستثمارية وامكان التعاون مع الشركات اللبنانية".

من جهته، رحب شقير بالوفد، واكد انه "سيعمل كل ما في وسعه لانجاح هذه الزيارة والمساعدة في التحضير لها بشكل جيد للوصول الى النتائج المرجوة".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر