الثلثاء في ١٨ ايلول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 10:58 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
بو عاصي: وصلنا 50 مليون دولار أمّا حاجتنا فهي 100
 
 
 
 
 
 
٦ ايلول ٢٠١٨
 
زار وزير الشؤون الإجتماعية بيار بو عاصي بلدة عنجر في جولة في قضاء زحلة لتفقد المشاريع المنفذة من قبل الوزارة والممولة من جهات دولية. وكان في استقباله رئيس بلدية عنجر وارتكس خوشيان وأعضاء المجلس البلدي ورئيس دائرة الشؤون الإجتماعية في البقاع خالد دلول.

ورحب رئيس البلدية بالوزير بو عاصي، وعرض أمامه مشروع الإنتاج المحلي التي قدمته الـ UNDP وهو كناية عن 21 محلا لتوضيب المونة وعرضها ثم تصديرها والصناعات الحرفية كالذهب والفضة.

فشكر أبو عاصي رئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي وأهالي عنجر على حفاوة الإستقبال، وقدم مجموعة نصائح لمزارعي عنجر منها "التركيز على نوعية الإنتاج الذي يبدأ من نوعية المياه".

وسأل بو عاصي عن المشروع الذي يجري إعداده بين مزارعي عنجر وشركة ضاهر للتنمية بتحويل التفاح إلى شيبس (chips). كما وجه وزير الشؤون المزارعين إلى الصناعات الغذائية لتخفيف معاناتهم.

ثم انتقل بو عاصي والوفد المرافق إلى بلدية بر الياس حيث كان في استقباله رئيس البلدية نواف عراجي وأعضاء المجلس البلدي. وألقى عراجي كلمة رحب فيها بالوزير قائلا: "منذ 20 عاماً لم يزرنا أي وزير".

وناشد "كل المعنيين الإهتمام ببلدة بر الياس لأنها تستضيف أكثر من 60 ألف نازح سوري".

بدوره، شكر بو عاصي رئيس البلدية على حفاوة الإستقبال وحيا المجلس البلدي على "الصمود الذي أبداه أمام الكم الهائل من النازحين السوريين بإمكانيات صغيرة في حين تواجه البلدة وضعاً اقتصادياً صعباً بسبب عدم تصريف الإنتاج والحصول على مياه الري وكل ذلك يقع على كاهل المزارعين، والتحدي الثاني الذي تواجهه بلدة بر الياس هو النزوح السوري حيث أظهرت البلدة الجانب الإنساني رغم حجم التحديات".

وتحدث بو عاصي عن المشاريع التي تشاركت فيها وزارة الشؤون الإجتماعية مع جهات دولية وقدمتها لبر الياس منها موضوع فرز النفايات ومستشفى أطباء بلا حدود. كما تحدث عن زيادة دعم الأسر الأكثر فقرا، لافتا الى أنه "وصلنا 50 مليون دولار أمّا حاجتنا فهي لـ 100 مليون دولار".
المصدر : وطنية
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر