الخميس في ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:10 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
حمادة: بازار تشكيل الحكومة يشبه البازارات التركية
 
 
 
 
 
 
٣ ايلول ٢٠١٨
 
لفت وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال مروان حمادة إلى أنّ بازار تشكيل الحكومة يشبه البازارات التركية بين حقيبة وأخرى ومقعد وآخر ويبدو أنّ "الشَروة" قد تتم هذا الأسبوع إذا تنازل "التيار الوطني الحر" الذي هو من الأساس العقدة الأساسية في وجه تشكيل الحكومة، بسبب طموحه بأن يحرم الدروز وأحد الأحزاب المسيحية من آخر حصة لهما.

وقال في حديث إذاعي أنّ البحث يتم لجهة نزع حصة من حزب "القوات اللبنانية" ليعود إلى ما كان عليه عندما كان لديه ثمانية نواب قبل الإنتخابات النيابية نافيا معرفته ما إذا كان رئيس القوات سيقبل بذلك أم لا.

وركّز حماده على أنّ البحث عن المقعد الدرزي الثالث يجري حصراً بين رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط ورئيس مجلس النواب نبيه بري مشيراً إلى أنّ جنبلاط في باريس اليوم، وعندما تكتمل صورة الحكومة يعطي جوابه النهائي، وقبل ذلك لا تنازل عن المقاعد الدرزية الثلاثة.

واعتبر حماده ألا علاقة لرئيس الجمهورية بالحصة الدرزية لا من قريب ولا من بعيد، وقال لن نسمح بأن يضع يده على الحصة الدرزية في الحكومة.

وفي الموضوع التربوي توجّه حمادة إلى الأساتذة المتعاقدين بالقول إنّ دخول اساتذة إلى الملاك لا يعني أبداً تقليص أو إلغاء ساعاتهم، مشددًا على أنّه سيعمل جاهداً منذ اليوم على عدم حرمان المتعاقدين من ساعات عملهم.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر