الاثنين في ١٦ تموز ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 06:48 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
بلال عبدالله: هذه عقدة "التيار" وباسيل المعطّل الأوّل
 
 
 
 
 
 
١٠ تموز ٢٠١٨
 
"احتدمت" من جديد بين نواب تكتل "لبنان القوي" ونواب "اللقاء الديموقراطي" على أثر تغريدة جديدة لرئيس "الحزب التقدمي الإشتراكي" وليد جنبلاط عن "القانون 10 الذي يضع شروطاً تعجيزية لعودة اللاجئين السوريين".

وعلى هذا الوقع، رأى عضو "اللقاء الديموقراطي" النائب بلال عبدالله أنّ "لجوء نواب "التيار الوطني الحر" إلى وزارة المهجّرين للردّ على تغريدة جنبلاط هو نتيجة الفشل الموصوف الذي أحدثوه منذ استلام فريقهم هذه الوزارة".
واعتبر، في حديث لموقع mtv، أنّ "التيار" لديه عقدة اسمها وليد جنبلاط و"الإشتراكي" ولنسألهم عن سبب هذه العقدة، أمّا رئيس "التيار" الوزير جبران باسيل فيُحاول تحديد أحجام الجميع على هواه ولنسأل أيضاً عمّن يسمح له ويُعطيه القدرة على ذلك".
أمّا حكومياً، فلفت عبدالله إلى أنّ "المعطّل الوحيد لمسار تأليف الحكومة هو باسيل نفسه الذي يُحاول تشكيل الحكومة إلى جانب رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري"، مُضيفاً: "هدف باسيل الحصول على الثلث المعطّل في الحكومة، إلاّ أنّ ذلك لن يفتح المجال أمام حكومة إجماع وطني وعليه احترام نتائج الإنتخابات النيابية".
وبالنسبة إلى سقوط "تفاهم معراب"، قال: "نرحّب بتلاقي القوى السياسية لكنّ الموضوع أكبر من قصة معراب، ونلمس كأنّه يُطلَب من باسيل أن يكون ممراً إلزامياً لكلّ شيء بما فيه تشكيل الحكومة".
المصدر : موقع mtv
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر