الاثنين في ١٦ تموز ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 07:03 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
بو عاصي: أنصح بعدم رفض أحد تولي "القوات" حقيبة سيادية
 
 
 
 
 
 
٧ تموز ٢٠١٨
 
شدّد وزير الشؤون الإجتماعية في حكومة تصريف الأعمال بيار بو عاصي في حديث إلى mtv أنّ "القرار واضح بأنّ من يتهجم علينا ويتهمنا سنردّ عليه ونوضح الأمر لعدم السماح بتضليل الناس"، لافتاً إلى أنّ "ما ورد في صحيفة "الأخبار" نقلاً عن مصادر "التيار الوطني الحرّ" سخيف ومغرض ولا يستحق الردّ".

وقال: "العهد هو رئيس الجمهورية و"التيار الوطني الحر" هو حزب سياسي لديه مسؤوليات ضمن الحكومة ودعم العهد لا يعني أن نوقّع على "بياض" على كلّ ما يقوم به "التيار"، مؤكداً أنّ "إتفاق معراب أكبر من قصة محاصصة لأنه بدأ بإعلان النوايا الذي ينص على أمور كثيرة وهو يشير إلى أنّ الحصة المخصصة للطرفين تكون مناصفة بينهما".

وفي الشق الحكومي، قال بو عاصي ساخراً: "لم أجد في الدستور ما يشير إلى أنّ وزير الخارجيّة أو الوزير جبران باسيل تحديداً أيّاً كان موقعه هو من يشكّل الحكومة"، مضيفاً: "أنصح بألا يرفض أحد تولي "القوات" حقيبة سيادية ولا يوجد في لبنان "أولاد جارية وأولاد ست".

وعن العلاقة بين "القوات" والسعودية ودورها في تشكيل الحكومة، قال بو عاصي: "العهد هو عهد الجمهورية اللبنانية وبيتنا في لبنان أمّا صداقتنا الكبيرة مع السعودية فشيء آخر"، مشدداً على أنّ "السعودية لا تدخل في تفاصيل تشكيل الحكومة ولا أرى أيّ تدخل خارجي في العمليّة".

وبشأن أدائه في وزارة الشؤون الإجتماعية، قال: "أدعو لعدم وضعي في قفص الإتهام ولا أطلب رضى أحد على عملي ومن لديه أي شيء عليّ يمكنه زيارتي في مكتبي".

وفي ملف النزوح السوري، رأى أنّه "لو أراد باسيل معالجة موضوع النازحين فعلياً كان بإمكانه التفاوض مع موسكو لأنها على علاقة طيبة بالنظام السوري"، مضيفاً: "لم يطلب أحد من "حزب الله" التحرّك في الموضوع".
المصدر : mtv
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر