الاربعاء في ٢٠ شباط ٢٠١٩ ، آخر تحديث : 01:00 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
عباس يجري اتصالات مكثفة لوقف التصعيد الإسرائيلي ضد غزة
 
 
 
 
 
 
٩ اب ٢٠١٨
 
دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري والعاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي ضد قطاع غزة، وعدم جر المنطقة إلى المزيد من الدمار وعدم الاستقرار.

وبحسب بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية 'وفا”، فقد أجرى الرئيس الفلسطيني، اليوم الخميس، اتصالات دولية مكثفة وعلى كافة المستويات لوقف التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة.

بدورها، طالبت الحكومة الفلسطينية المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة، محملة 'إسرائيل” والإدارة الأمريكية المسؤولية عن التصعيد.

في المقابل، حذر الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، حركة 'حماس” من تصاعد العنف. وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إن المسؤولين يدرسون إجلاء السكان من المناطق القريبة من حدود غزة.

الأمم المتحدة

من جهته، قال مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، في بيان أثناء الليل 'أشعر بقلق عميق إزاء التصعيد الأخير للعنف بين غزة وإسرائيل، لا سيما من خلال إطلاق الصواريخ المتعددة باتجاه التجمعات السكانية في جنوب إسرائيل”.

وأضاف أن الأمم المتحدة اشتركت مع مصر في 'جهد لم يسبق له مثيل” لتجنب نشوب صراع خطير، لكنه حذر من أن 'الوضع يمكن أن يتدهور بسرعة بعواقب مدمرة على الجميع”.

وتأتي هذه المواقف بعد أن استشهد، فجر اليوم الخميس، ثلاثة فلسطينيين بينهم امرأة حامل وطفلتها جراء قصف لطائرات الاحتلال الاسرائيلي استهداف عدة مناطق في قطاع غزة.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية اشرف القدرة ، استشهاد ايناس محمد خماش (23 عاما) وطفلتها بيان (سنة ونصف)، وإصابة زوجها محمد خماس بجروح بين متوسطة وخطيرة، جراء استهداف طائرات الاحتلال لمنطقة الجعفراوي بالمحافظة الوسطى.

وكان القدرة اعلن في وقت سابق استشهاد الشاب علي الغندور (30 عاما) شمال قطاع غزة.

وكان طيران الاحتلال قد شن غارات على مناطق في القطاع، استهدفت مواقع أمنية ومدنية، منها مصنع في منطقة السودانية شمال غزة، واستراحة للشرطة بجانب النادي البحر التابع للبلدية.

بدورها، اطلقت المقاومة الفلسطينية أكثر من 70 صاروخا وقذيفةً على مستوطنات إسرائيلية قريبة من غزة.

وكانت المدفعية الإسرائيلية قد قصفت موقعا لحركة 'حماس” بعد إطلاق النار على آلية هندسية تعمل على بناء الجدارِ على الحدود.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر