الاحد في ٩ كانون الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:28 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
علوش: لعبة ركيكة بين عون والحريري
 
 
 
 
 
 
٤ اب ٢٠١٨
 
أكّد القيادي في تيار "المستقبل" مصطفى علوش "عدم علمه سبب المصافحة الفاترة بين الرئيسين عون والحريري ولو أنّ الأخير أعار الموضوع أهمّية لكان صدر بيان عن مكتبه".

واعتبر علوش عبر الـmtv ضمن برنامج "بيروت اليوم" أنّ "الأمور تحل يوم يقبل "التيار الوطنيّ الحرّ" بعشر وزراء من ضمنها حصة رئيس الجمهوريّة لأنّ هذا التيار هو الذي أوصل الرئيس عون إلى رئاسة الجمهورية بناء على تفاهمات معنية".

واضاف: "المنطق يقول أنّ العقدة هي في "التيار الوطني الحرّ" وفي حصة رئيس الجمهوريّة لأنهم يريدون الثلث المعطّل في الحكومة وحصر القرار بيدهم".

وعن حصة "القوات" في الحكومة رأى علوش أنّ "هناك رمي للكرة من جهة إلى أخرى"، مشيرا إلى أنّ "رمي الرئيس عون الحقيبة السيادية التي طالبت بها "القوات" على الحريري هي لعبة ركيكة".

واضاف: "الحريري يرغب بإعطاء "القوات" حقائب أكثر من العدد المطروح لو كان هذا الأمر سهلاً".

وعن علاقة تيار "المستقبل" بـ"التيار الوطنيّ الحرّ" قال: "إذا كنا مقتنعين بأنّ البلد يُحكم بالتسوية علينا أن نقبل الآخر والحبّ والوئام الذي جمعنا مع "الوطني الحرّ" لا يعني أنّ هناك غراماً مستمراً فلا رؤية سياسيّة تجمعنا وهناك تباعد هائل بين "المستقبل" و"الوطني الحرّ" في الممارسة والكلام".

وأردف: "الحبّ والوئام الذي جمعنا مع "الوطني الحرّ" لا يعني أنّ هناك غراماً مستمراً فلا رؤية سياسيّة تجمعنا وهناك تباعد هائل بيننا في الممارسة والكلام".

ولفت علوش إلى أنّ "الحريري يحاول الإبتعاد عن فكرة إرسلال التشيكلة إلى الرئيس عون وإحالتها على المجلس النيابي الذي قد يرفضها فهذا السيناريو مطروح ولكنّ تداعياته خطرة".

وفي اطار التنسيق مع الجانب السوري لعوة النازحين السوريين، أكّد علوش أنّ "التواصل مع سوريا يُناقش في مجلس الوزراء وكل المعطيات تتكلّم عن أنّ الأسد باقٍ رئيساً لسوريا لكنّ شكل الحكم كله سيتبدّل وأظنّ أنّه لا يشرف الأسد انتصاره بهذه الطريقة".
المصدر : mtv
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر