الاثنين في ٢٠ اب ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 07:12 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
سعد: في هذه الحالة فقط سنتنازل...
 
 
 
 
 
 
٢ اب ٢٠١٨
 
أكّد عضو تكتّل "الجمهورية القوية" النائب فادي سعد انّ "حزب القوات يريد تسهيل تشكيل الحكومة ويصرّ على إنجاح العهد لأنه مدعوم بأكبر نسبة مسيحية ووطنية ويعتبر نفسه شريكاً فيه".

وقال سعد في حديث إلى "بيروت اليوم" عبر mtv: "إذا كان هناك سبب وطني لنتنازل عن مقاعد "القوات" الوزارية فنحن مستعدون لذلك لكن التنازل عن مقعد وزاري من أجل فريق آخر فهذا الأمر لن يحصل"، كاشفاً انّ "العقدة الدرزية على طريق الحسم ويجب الخروج من حالة المراوحة".

وتعليقاً على لقاء رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس "التيار الوطني الحر" وزير الخارجية في حكومة تصرف الأعمال جبران باسيل، قال سعد: "نحن مع التواصل"، مشدداً على ان "لا أحد يستطيع سحب التكليف من رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، بل هو الذي يتّخذ قرار الاعتكاف أو الاعتذار عن التشكيل أما محاولات الضغط الأخرى فلن تنفع ولا أظنّ أن هناك نيّة لمحاصرته".

وأضاف: "يبدو أنّنا نعود الى 8 و14 آذار بأسلوب معدّل والعلاقة بين الحريري ورئيس حزب "القوات" سمير جعجع عادت إلى طبيعتها وطويت صفحة الخلافات"، مشيراً الى انّه "عندما يطغى مفهوم الحصص على الحكومة سنرى محاولة لتحجيم الحريري"، مؤكداً ان "الحكومة ستكون جامعة وليست حكومة أكثرية".

وتابع: "التيار الوطني الحر متمسّك بوزارة الطاقة وهو أمر غير طبيعيّ ونحن مصرّون على النهوض بالبلاد ولا مانع أن نقدم مشروعاً للكهرباء لو لم نأخذ حقيبة الطاقة في الحكومة لأن هدفنا المواطن اللبناني".

وقال سعد: "نختلف مع "حزب الله" في النظرة الى حصرية السلاح والى الأوضاع الاقليمية ولكن نتفق معه في الإصرار على محاربة الفساد".

وشدد سعد على انّ "القوات مع المداورة في كل الحقائب"، كاشفاً انّ "وزارة العدل طُرحت على "القوات" لكنّنا لسنا متمسكين بأي حقيبة وأي وزارة ستعطى لنا سنحوّلها إلى وزارة سيادية".
المصدر : mtv
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر