الاحد في ٢٣ ايلول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 01:36 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
نواب وأعضاء المكتب السياسي في 'تيار المستقبل” – عكار: الكلام عن نقل الجامعة اللبنانية من ببنين أصبح وراءنا
 
 
 
 
 
 
٢٩ تموز ٢٠١٨
 
صدر عن نواب 'كتلة المستقبل” واعضاء المكتب السياسي في 'تيار المستقبل” في عكار البيان الآتي:

توضيحا للرأي العام حول اللغط الحاصل بموضوع إنشاء فرع الجامعة اللبنانية في عكار ونقلها من الارض المخصصة لها في تل الزراعة العبدة الى بلدة تلعباس يهمنا كنواب وأعضاء المكتب السياسي لتيار المستقبل في عكار أن نؤكد على جملة من النقاط:

أولا: إن الجامعة اللبنانية في عكار ستكون لجميع العكاريين بمختلف مناطقهم وطوائفهم ولكل أهالي الشمال خاصة وأنها ستشمل فروعا جديدة ونوعية لذلك فإنها تقررت ان تكون في منطقة ببنين العبدة و اي كلام آخر اصبح وراءنا بعد صدور مرسوم الجامعة .

ثانيا: إن إنشاء فرع الجامعة اللبنانية في عكار قد تم بمساع من دولة الرئيس سعد الحريري بتوقيع بروتوكول بين وزارتي التربية والزراعة والجامعة اللبنانية في العام 2011 ينص على تخصيص 62 ألف متر من الأراضي مع المباني الواقعة عليها للجامعة اللبنانية في عكار.

ثالثا: في العام 2017 أقر مجلس الوزراء مرسوم الجامعة. وقد تم رصد الأموال اللازمة وإنجاز الخرائط والدراسات اللازمة للاختصاصات والشعب المزمع افتتاحها في المباني الحالية في العبدة ريثما يتم انشاء المجمع الجامعي.

وهنا نتساءل عن جدوى الحديث عن نقل الجامعة الى مكان آخر في هذا الوقت بدل التكاتف معا لإنجازها في أسرع وقت مما يسهل على أبناء عكار فرص التعليم ويوفر عليهم المال والوقت والجهد على الطرقات.

إن الكلام عن أي نقل للجامعة في هذا الوقت سوف يؤدي الى عرقلة وتأخير مشروع الجامعة الذي لطالما انتظره العكاريون.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر