الثلثاء في ٢٥ ايلول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 08:37 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
وفد من جامعة كولومبيا جال في المدينة والتقى الحريري والسعودي
 
 
 
 
 
 
٢٧ تموز ٢٠١٨
 
زار مدينة صيدا وفد طلابي من كلية الهندسة في جامعة كولومبيا في الولايات المتحدة الأميركية بدعوة من مرصد صيدا للأثر الاجتماعي وفي اطار ورشة عمل بالتعاون بين المرصد وشركة " mtc touch" من اجل المساهمة بوضع استراتيجية لتعزيز المقومات الاقتصادية والاجتماعية وعوامل الجذب في المدينة .

وضم الوفد عددا من طلاب الماجستير في الهندسة المعمارية المتخصصين في مجال الحفاظ على الأثار والتراث والتخطيط المدني ورافقتهم مديرة كلية الهندسة في جامعة كولومبيا أمال انداروس والأستاذ في الجامعة المهندس محمد زياد جمال الدين ، وقام الوفد برفقة رئيسة مرصد صيدا للأثر الإجتماعي علا الحريري وممثلين عن مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة بجولة على معالم المدينة السياحية والتراثية ولا سيما على طول الواجهة البحرية للمدينة القديمة .

وزار الوفد القصر البلدي للمدينة حيث عقدوا لقاءً مع رئيس البلدية المهندس محمد السعودي شاركت فيه النائب بهية الحريري وحضره عدد من اعضاء المجلس البلدي واستهله السعودي بكلمة ترحيب بالوفد مقدماً نبذة عن مدينة صيدا ومستعرضاً ما تتميز به من معالم ومواقع ومرافق اثرية وتراثية وسياحية وابرز ما تقوم به البلدية وما ينفذ فيها من مشاريع.

وبعدما اطلعت رئيسة الوفد الدكتورة اندراوس الحضور على اختصاص الطلاب واهتماماتهم وعلى طبيعة الزيارة والهدف منها اجاب السعودي على اسئلة اعضاء الوفد حول عدد من الأمور التي تهمهم وتقع ضمن اختصاص البلدية .

واشارت رئيسة مرصد صيدا للأثر الاجتماعي علا الحريري اثر اللقاء الى ان الوفد جاء بدعوة من المرصد للقاء رئيس واعضاء المجلس البلدي وليخرجوا بإستراتيجية تربط بين دور كل من المرافق المنتشرة على الخط البحري من اثرية وتراثية البحري بأن تشكل جواذب للمدينة مثل ( مقهى ابو العبد قهوة ، استراحة صيدا ، القلعة البحرية ، مرفأ الصيداين الذي يرمم وساحة بحر العيد التي ترمم وطاولة صيدا وحديقة الشيخ زايد وحديقة السعودي والمرفأ الجديد مع الكورنيش ) لدمجها ضمن استراتيجية واحدة لجذب الناس اليها وتقوية الحياة الاجتماعية والاقتصادية على هذا الخط البحري بما يسهم في عملية التنمية. متوجهة بالشكر لرئيس البلدية على استقباله للوفد واستضافته لهذا اللقاء .
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر