السبت في ١٧ تشرين الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:56 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
اجتماع في سراي صيدا بين الحريري وضو والسعودي وشحادة بحث في موضوعي الكهرباء والنفايات
 
 
 
 
 
 
٢٥ تموز ٢٠١٨
 
زارت النائب بهية الحريري محافظ الجنوب منصور ضو في مكتبه في سراي صيدا الحكومي والتقته بحضور رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وقائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة ، حيث عقد اجتماع مشترك خصص للبحث في القضايا الحياتية التي تهم المواطنين في المدينة ولا سيما أزمة الكهرباء وموضوع النفايات ، وجرى خلاله التطرق ايضا الى الوضع الأمني في المدينة عموما وما يتصل بتفاعلات حادثة اطلاق النار في مخيم عين الحلوة التي اودت بحياة الفتى سليم هادي .

الحريري

واثر اللقاء، اشارت النائب الحريري الى ان البحث تطرق الى ثلاثة مواضيع اساسية : الموضوع الأول هو ما جرى في المخيم والذي نتابع موضوع تسليم الذين اطلقوا النار والموجودة اسماؤهم لدى القوى الأمنية .

والموضوع الثاني : ازمة النفايات حيث أبلغنا سعادة المحافظ أننا بصدد اطلاق مشروع متكامل للفرز من المصدر وهذه ستكون حملة كبيرة تشارك فيها المدينة كلها وبكل قطاعاتها دون استثناء . واطلعنا من سعادة المحافظ على سير متابعته للإجراءات التي طلبتها وزارة البيئة بالنسبة لمعمل معالجة النفايات وما اذا تم الالتزام بها من قبل المعمل ، ونحن نتابع مع الوزارة استكمال متابعة ما اوردته في تقريرها عن المعمل .

والموضوع الثالث هو موضوع الكهرباء وهو عبء كبير جدا على الناس لكن نحن ورئيس البلدية الأستاذ محمد نعتمد قواعد بهذا الخصوص لها علاقة بما يصدر عن وزارتي الاقتصاد والطاقة وفي نفس الوقت موضوع العدادات الذي تم استكمال تحديد مواصفاتها التي ستصدر عن الوزارتين (الاقتصاد والطاقة ). وفي هذا السياق تبلغت من سعادة المحافظ ورئيس البلدية انه خلال هذا الأسبوع سيكون هناك اجتماعات مع المعنيين بهذا الخصوص بعد ان يستكمل تحديد مواصفات العدادت وموضوع التسعيرة للتخفيف عن كاهل المواطن هذا العبء الكبير الذي يتسبب به التقنين القاسي والذي نقول ونؤكد انه يحق لصيدا ان تحظى بزيادة في ساعات التغذية بالتيار الكهربائي ، وهو حق للمدينة . وما لمسته بجدية عالية من سعادة المحافظ ورئيس البلدية انه بالنهاية من لا يلتزم بالقرارات التي ستصدر ستكون هناك اجراءات اخرى لعملية الضبط .

واضافت الحريري : كما تطرقنا الى قضايا أخرى لها علاقة بأمن واستقرار المدينة ونحن نوجه تحية كبيرة لسعادة المحافظ على متابعته لقضايا وشؤون المدينة على شتى الصعد ولا سيما الحياتية. ونثمن جهوده وجهود القوى الأمنية والعسكرية في الحفاظ على الأمن والاستقرار .

وردا على سؤال حول موعد اطلاق مشروع الفرز من المصدر اشارت الحريري الى انه وبالتفاهم مع رئيس البلدية سيتم اطلاق المشروع خلال شهر آب .

السعودي

من جهته اعتبر رئيس البلدية المهندس محمد السعودي ن الكهرباء هي مشكلة المشاكل في لبنان وان حلها يكمون بأن تعطي الدولة كهرباء 24 على 24 ساعة ، وقال : ما يجري ان هناك مناطق لديها تغذية اكثر من مناطق أخرى ، وهذه ايضا يجب ان تبحث مع المعنيين.

واضاف: وبالنسبة للتسعير اقول ان التسعير للأسف اصبح مسيسا في صيدا . فمن يريد ان يحكي معنا فليحكي تقنياً وليس سياسياً ونحن لن نسمح لأحد بأن يستغل المواطن .. لقد اعلنت الدولة انه سيتم اعتماد العدادات وأعطت مهلة لأصحاب المولدات لتركيب هذه العدادات ضمن المهلة المعطاة والذي لا يريد ان يركب عدادات لن يبقى في الساحة.. ونحن لدينا البدائل .
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر