الجمعة في ١٦ تشرين الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 12:03 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الحريري بحث مع ماسودوف عودة النازحين السوريين
 
 
 
 
 
 
٢٤ تموز ٢٠١٨
 
استقبل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري بعد ظهر اليوم في "بيت الوسط" القائم بأعمال السفارة الروسية فيتشيسلاف ماسودوف في حضور مساعد الملحق العسكري دينيس خيتريى ومستشار الرئيس الحريري للشؤون الروسية جورج شعبان ، وتم خلال اللقاء بحث المقترح الروسي بشأن عودة النازحين السوريين من لبنان الى بلادهم. وقد ابلغ ماسودوف الرئيس الحريري بوصول ممثل خاص للرئيس الروسي ونائب وزير الخارجية وممثل عن وزارة الدفاع قبل نهاية الاسبوع الحالي الى بيروت لمناقشة واستكمال البحث في الموضوع.
سفير بلجيكا
كما استقبل الرئيس الحريري سفير بلجيكا اليكس لينارتس وعرض معه الاوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين لبنان وبلجيكا.
الضاهر
والتقى الرئيس الحريري النائب السابق خالد الضاهر وبحث معه المستجدات وشؤونا انمائية تخص منطقة عكار.
بعد اللقاء قال الضاهر: قمنا بزيارة الرئيس الحريري وسمعت منه كلاما فيه كل الحرص على لبنان، وعلى الاستقرار السياسي فيه وحمايته، في ظل الاجواء الصعبة التي تعيشها المنطقة. وطالبناه في قضايا تتعلق بالإنماء في المنطقة، ولكن الهم الوطني يبقى هو الهم الاساس، وتشكيل الحكومة وضرورة الإسراع في تشكيلها، لانها مصلحة وطنية تخص اللبنانيين.
أضاف: هناك ضرورة للالتزام بالدستور، والحفاظ على صلاحيات كل الرئاسات والمؤسسات، وكل محاولات النيل من صلاحيات رئيس الحكومة لإضعاف رئاسة الحكومة هي محاولات فاشلة ستبوء بالفشل. لذلك كل اللبنانيين اليوم يقفون الى جانب الرئيس الحريري في حرصه على تشكيل الحكومة وعلى التمسك بالصلاحيات. كلنا نعرف ان الحكومة تشكل من خلال الرئيس المكلف الذي يقدم التشكيلة الى رئيس الجمهورية، وفي ظل هذه الأجواء التي عاشها لبنان في المرحلة الماضية من توافق وتقارب ومن موقف سياسي لافت للرئيس الحريري عندما تواصل مع كل الافرقاء ومد جسور التواصل والتعاون مع الجميع في الانتخابات الماضية، وهذا ظاهر في اكثر من منطقة، حيث كان هناك تسامح وتعاون، استفاد منه كل الافرقاء.
نأمل ان يرُد الجميل الى الرئيس الحريري الان، من خلال تسهيل مهمته وعدم وضع العصي في دواليب تشكيل الحكومة، والاضرار بالمصلحة الوطنية. لذلك فإن الشعب اللبناني ونحن مع الرئيس الحريري متمسكون بحقوق اللبنانيين الذين يقفون معه للحفاظ على المصلحة الوطنية وليس للمصالح الفئوية او الحزبية او الشخصية. التي يسعى البعض لتكون على حساب لبنان. الرئيس الحريري ملتزم بالحقوق والواجبات وهو متمسك بالصلاحيات والدستور، وهذا ما نحن جميعا في موقف وطني واسلامي لافت يقف الى جانبه ولا يقبل غير ذلك ابدا.
الجنرال بيري
كما التقى الرئيس الحريري قائد قوات الطوارئ الدولية "اليونيفيل"العاملة في لبنان الجنرال مايكل بيري في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر