الثلثاء في ٢٠ تشرين الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:56 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
جريصاتي التقى وفد الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات: التقرير دليل على حياد الدولة في الانتخابات
 
 
 
 
 
 
١٩ تموز ٢٠١٨
 
استقبل وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال سليم جريصاتي قبل ظهر اليوم في مكتبه، رئيسة لجنة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات ايلينا فالنشيانو على رأس وفد اداري، في حضور سفيرة الاتحاد الاوروبي كريستينا لاسن حيث تم عرض التقرير التقييمي الذي أعدته البعثة عن انتخابات 2018 والتوصيات التي خلص اليها.

بعد اللقاء تحدث جريصاتي فقال: "تباحثنا مع السيدة فالنتشانو والوفد المرافق في مضمون التقرير الذي أعدته البعثة عن العملية الانتخابية، والملاحظات التي وردت فيه، وقد أشدت بالتوصيات المتوافقة جدا مع التوصيات التي توافق عليها في الأساس التيار الوطني الحر وفريق سياسي وجزء من الحكومة، كما نوهت بموضوعية التقرير خصوصا أن اوروبا هي صديقة لبنان دائما وتفهمت النقلة النوعية التي قام بها لبنان من النظام الأكثري الى النسبي".

أضاف: "ناقشنا أيضا بعض ملاحظات في التقرير حول عدد من الأمور التي تأتي في مصلحة لبنان من أجل تحسين قانون الانتخاب، وأشارت فالنتشيانو الى أن التقرير موضوعي وإيجابي جدا".

وختم: "لقد شكرنا الوفد رئيسة وأعضاء على جهودهم وعلى هذا التقرير التقييمي الذي أعطى أدلة على حياد الدولة في العملية الانتخابية".
المصدر : وطنية
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر