الثلثاء في ١٣ تشرين الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 09:13 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الجسر يستقبل وفد "فتح": للمحافظة على الانروا ودعمها
 
 
 
 
 
 
١٩ تموز ٢٠١٨
 
استقبل عضو "كتلة المستقبل" النائب سمير الجسر في مكتبه في طرابلس وفدا من حركة فتح برئاسة ابو جهاد فياض، ناقش معه التطورات الفلسطنية والعربية بشكل عام.

وبعد استعراض لاخر التطورات المحلية، اثار الوفد مع الجسر مشكلة منظمة الانروا وتقليص حجم المساعدات الطبية والاستشفائية لديها الى نسب تصل الى 80% في ظل وضع اقتصادي سيء جدا، والاخطر من هذا هو العجز المالي الكبير الذي تعاني منه الانروا بسبب عدم دفع الدول المعنية للمستحقات المترتبة عليها واولهم الولايات المتحدة الاميركية، هذا ما يهدد 30 الف طالب فلسطيني بمستقبلهم الدراسي في لبنان وامكانية عدم تسجيلهم في العام الدراسي الجديد.

كما نقل الوفد للجسر البطئ في اعادة اعمار مخيم نهر البارد حيث لم تتعد نسبة الاعمار الـ48% حتى تاريخه، متمنيين على الجسر نقل هذه الامور الى الرئيس المكلف سعد الحريري الذي ما قصر يوما تجاه القضية الفلسطينية ولا الفلسطينين في لبنان، للسعي مع الجهات المحلية والدولية المعنية بهدف عودة الانروا الى عملها الطبيعي وقيامها بدورها عل اكمل وجه.

من جهته، اكد الجسر للوفد تضامنه وتعاطفه مع القضية الفلسطينية ومع الحقوق الانسانية للفلسطينيين في لبنان، مؤكدا انه سيتابع هذه الملفات مع الرئيس الحريري في اقرب وقت ممكن، مشددا على أن المسؤولية الاساس تبقى على عاتق السلطة الفلسطينية التي عليها متابعة الاتصالات مع كافة دول العالم لحث المجتمع الدولي على المحافظة على الانروا ودعمها ماليا للقيام بواجبها الانساني تجاه اللاجئين الفلسطينيين الذي على ما يبدو بدأ البعض بالتنكر لحقوقهم بعد انحيازهم الفاضح لاسرائيل.

ونصح الجسر بضرورة التوجه لشعوب العالم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي لكشف المأساة التي يعانيها الفلسطينيون نتيجة تخلي العالم عن واجبه تجاههم كمقدمة للتأكيد على جميع حقوقهم السياسية والانسانية
المصدر : المستقبل
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر