الاربعاء في ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:56 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
علوش: الحريري لا يريد الدخول الى اي تركيبة لا تصل الى نتيجة
 
 
 
 
 
 
١٨ تموز ٢٠١٨
 
شدد عضو المكتب السياسي في" تيار المستقبل" على أنه هناك حذر وتأني في عملية تشكيل الحكومة، مشيراً الى أن " التشاور ربما ليس مباشر من خلال الزيارات، ولكن الرئيس سعد الحريري كان يتشاور دائما مع فخامة الرئيس ميشال عون".

وقال في حديث الى محطة ال "ام تي في " ان "الحريري لا يريد الدخول الى اي تركيبة لا تصل الى نتيجة، لذلك لديه خطوط عريضة للوصول الى تركيبة يمضي عليها رئيس الجمهورية".
أضاف:" نحن نركب قانون انتخاب لنكون دولة فدرالية الطوائف وعملياً نرى اننا في حكومة الاكثرية، هناك قوى اساسية تظهر وتمثل طوائفها بشكل اكبر".

تابع:" الفكرة ليست فقط ارضاء الجميع، بل حكومة فاعلة تنجح العهد، لأن انجاح العهد أمر أساسي بالنسبة للحريري وخصوصاً أن الناس فقدت الثقة بالوطن ووجوده، فهو يسعى إلى تشكيل حكومة بأسرع وقت ممكن وأن تكون هذه الحكومة قادرة على نيل الثقة في البرلمان".

واوضح علوش انه ووفقاً لما سمعه من الحريري ان هناك تفاهم على الاستمرار بالحوار للوصول الى نتيجة وان الموجود في الصحف هو بعيد بين الحريري وعون".

واشار الى أنه لا يعرف الوقت الدقيق لانتهاء المسودة، معتقداً انه بخلال عودته من مدريد من بداية الاسبوع الطالع سيذهب الرئيس بتأليف حكومة مع رئيس الجمهورية.
المصدر : mtv
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر