الاربعاء في ١٩ ايلول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 12:06 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
عقيص: العلاقات الطبيعية بين لبنان وسوريا تعود بعد إنجاز الحل السياسي
 
 
 
 
 
 
١٦ تموز ٢٠١٨
 
انتقد عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب جورج عقيص كلام وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل من مدينة زحلة، حيث مثّل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في افتتاح مهرجان التّذوق والعرق اللبناني.
وقال عقيص، عبر وكالة "اخبار اليوم"، طالعنا الوزير باسيل بجملة مواقف مفاجئة ولا يجمع عليها جميع اللبنانيين، وتوحي بعودة تطبيع العلاقات بين الحكومتين اللبنانية والسورية.
واضاف: يهمنا في حزب "القوات اللبنانية" ان نؤكد ان عودة العلاقات الطبيعية والندية بين لبنان وسوريا كان دائما مطلباً لبنانياً، مشروطاً اولا باحترام سيادة الدولتين، وثانياً بقيام حكومة سورية مركزية تحظى بتأييد الشعب السوري ومنبثقة عن انتخابات نزيهة وحرة.
وتابع: إذ لا يبدو ان أيّا من هذين الشرطين متحقق في المدى المنظور، وفِي ظل حال عدم الاستقرار الدستوري والسياسي والامني في سوريا، يغدو من غير المقبول الحديث عن عودة علاقات سياسية بالمعنى الفعلي للكلمة.
وشدد عقيص على ان العلاقات الطبيعية تعود بعد إنجاز الحل السياسي الذي يجسد تطلعات الشعب السوري، وتبعاً لكل ذلك يجب ان تبقى العلاقات الحالية على ما هي عليه مقتصرة على خطوط التواصل الأمنية التي تقيمها الأجهزة المعنية في لبنان لمتابعة مصالح اللبنانيين.
المصدر : أخبار اليوم
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر