الاربعاء في ١٩ ايلول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 01:50 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
جبور: تكتل "الجمهورية القوية" يأخذ حقّه
 
 
 
 
 
 
١٦ تموز ٢٠١٨
 
ينتخب المجلس النيابي الجديد غداً لجانه، حيث يدخل النواب الى القاعة العامة بإتفاق مسبق على بقاء القديم على قدمه مع استثناء واضح من خلال إسناد رئاسة لجنة الإدارة والعدل (وهي من اللجان الأساسية التي تمرّ بها معظم اقتراحات ومشاريع القوانين) الى النائب جورج عدوان.
وقد فتح الأمر الباب أمام الكثير من التأويلات تتمحور حول إرضاء "القوات" بعدما استبعدت عن هيئة مكتب المجلس والسعي الى تقليص حضورها الحكومي.
"القوات" رفضت مثل هذه التأويلات والتحليلات. وتقول على لسان رئيس جهاز الإعلام والتواصل شارل جبور أنها تأخذ حقّها انطلاقاً من حجمها النيابي وتكتلها البرلماني، وبالتالي في ضوء ذلك اتخذت الهيئة التنفيذية مجموعة قرارات على هذا المستوى من ضمنها تولّي عدوان لجنة الإدارة والعدل، مع العلم أن عدوان كان قد تريّث قبل القبول بذلك نظراً لما يتولاه من مجموعة مهام ومسؤوليات. وقد أبلغ عدوان رئيس "الحزب" الدكتور سمير جعجع بإمكانية تولّي هذه المسؤولية، وبالتالي أبلغ جعجع هذا القرار الى رئيس مجلس النواب نبيه بري بواسطة النائب السابق أنطوان زهرا.
وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، أشار جبور الى أنه في الاجتماعين الأخيرين استعرض "التكتل" المهام التي سيتولها النواب في إطار المشاركة في اللجان النيابية. وفي هذا الإطار، أوضح جبور أن العلاقة مع الرئيس بري طيبة بمعزل عن عدم إنتخابه، مذكّراً بالخطوة التي أقدمت عليها "القوات" من خلال مشاركة النائب زياد حواط في أول لقاء أربعاء عقده الرئيس بري بعد الإنتخابات الأسبوع الماضي.
وإذ شدّد على أن العلاقة مع بري منفصلة عن حقّها الطبيعي في ترؤس لجان والمشاركة في عضوية لجان أخرى، قال جبور: في اجتماع "التكتل" الأخير أكد جعجع وكل النواب على أن المشاركة في اللجان هو جزء أساسي من عمل النائب الحيوي، وحثّ جعجع النواب على المشاركة الدائمة في اللجان.
المصدر : أخبار اليوم
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر