الجمعة في ١٦ تشرين الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 12:03 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
الحريري يستقبل الوفد اللبناني الرسمي الذي سيشارك في 'المنتدى السياسي الرفيع المستوى”
 
 
 
 
 
 
١٣ تموز ٢٠١٨
 
استقبل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري عند الاولى من بعد ظهر اليوم في 'بيت الوسط” الوفد اللبناني الرسمي الذي سيشارك في 'المنتدى السياسي الرفيع المستوى” الذي سيعقد في نيويورك ما بين 16 و19 تموز الحالي، والذي يترأسه نائب رئيس الحكومة وزير الصحة غسان حاصباني ويضم ممثلين عن كل من رئاسة الجمهورية، رئاسة مجلس النواب، رئاسة الحكومة، وزارات الخارجية، التربية، الاقتصاد ،البيئة وممثل عن المجتمع المدني.

وسيعرض الوفد التقرير الطوعي الاول الذي سيرفعه لبنان في هذا المنتدى ويتعلق بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وقد وضع التقرير بتوجيهات من الرئيس الحريري من خلال فريق عمل رئاسة الحكومة بالتعاون مع كافة الإدارات المعنية، وتحديدا مع أعضاء اللجنة الوطنية التي شكلها مجلس الوزراء برئاسة الرئيس الحريري.

وخلال الاجتماع شدد الرئيس الحريري على ثلاث نقاط أساسية تتعلق بأهمية بناء القدرات المؤسساتية اللبنانية لمواكبة ملف التنمية المستدامة، وأهمية حصول لبنان على الدعم الدولي من خلال حصوله على قروض ميسّرة وهبات لتنفيذ أجندة التنمية المستدامة، والتأكيد على مشاركة القطاع الخاص لتنفيذ هذه الأجندة وعلى دور المجتمع المدني التكاملي مع الدولة ومع القطاع .

كما أكد الرئيس الحريري على ان تنفيذ هذه الأجندة ستكون مهمة صعبة في ظل استمرار تحمل لبنان أعباء النزوح السوري وتداعياته الاقتصادية والبيئية وأثره على البنية التحتية والخدماتية.

يذكر ان الوفد اللبناني الى المنتدى يضم كل من النائب ديما جمالي، مدير عام وزارة الاقتصاد عليا عباس، مدير عام وزارة التربية فادي يرق، السفيرة كارولين زيادة، المهندس ابراهيم برباري ممثلا رئاسة الجمهورية، المستشارة الاقتصادية للرئيس الحريري هازار كركلا، علا صيداني خبيرة اقتصادية في رئاسة الحكومة و ريتا رحيّم ممثلة عن المجتمع المدني
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر