الاربعاء في ١٥ اب ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:44 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
طارق المرعبي: الحريري المنتصر الأكبر في الانتخابات
 
 
 
 
 
 
٩ ايار ٢٠١٨
 
أوضح النائب المنتخب طارق مرعبي أن " عكار احصائيا تعد من اكبر الدوائر في لبنان، لذلك أخذ الفرز وقتا طويلاً اضافة الى أنه كان هناك اشكال على الاوراق الملغية، وفتحنا الباب على قانون جديد وبالطبع القانون لم يكن مفهوم من قبل كل الناس ولا يزال غير مفهوم ما سبب تأخير في ظهور النتائج النهائية". مشيراً الى أن "الفرز يكون على حسب الاقلام وهناك اقلام لديها كمية معينة من الاصوات تجاه شخص او شخصان، وهناك مناطق لديها افضليات لاشخاص معينة ما يقلب الموازين نوعا ما".

واعتبر في حديث الى تلفزيون "المستقبل" أن "الانتخابات كانت تجربة ديمقراطية بامتياز ومميزة على صعيد كل الوطن . وشكر المرعبي وزير الداخلية نهاد المسنوق والقوى الامنية على عملهم".

واستنكر التهجم على تمثال الشهيد رفيق الحريري للمعنى الرمزي الذي يعنيه لانه هو من باني المؤسسات والدولة الحديثة".

وشكر المرعبي الرئيس سعد الحريري على ثقته والسيدات ليكونوا زينة المجلس النيابي الجديد، ورأى أن " هذا القانون كان استهداف لدولة الرئيس سعد الحريري على صعيد كل المناطق في لبنان ولكن الحمدلله ان عكار كانت وفية، وسنبقى منتصرين في عكار مهما وضعوا من قوانين".

وشدد على أن " النتائج تدل على الانتصار، فنحن شكلنا اول اكبر كتلة نيابية في لبنان في ظل قانون نسبي تفضيلي، نحن اليوم كعشرين نائب على صعيد لبنان اكبر كتلة نيابية في الوطن لذا فبالتأكيد الحريري منتصر ولديه اكبر كتلة نيابية في لبنان وهو زعيم الطائفة السنية على صعيد الوطن".

وعن المساءلة و التقييم لتيار "المستقبل" قال:" منذ حوالي السنة والنصف عملنا على تنظيم جديد لتيار "المستقبل" واعادة تأهيل للقيادات كلها وانتخب مكتب سياسي جديد، وكان هناك عمل دؤوب لتغيير الاشخاص الذين كانوا موجودين ودولة الرئيس اول من قام بالخطوة واحضر وجوه جديدة ممكن اقل خبرة من الذين كانوا قبل وهذه الخطوة جريئة".

أضاف:" نجح تيار "المستقبل" وبدرجة عالية جدا، وكانت خطوة الرئيس الحريري جريئة جدا للقيام بتعديلات قبل الانتخابات بسنة وبظل قانون جديد. وبالنسبة لجو المحاسبة، للقانون التفضيلي الجديد هناك ناحية ايجابية وهي المحاسبة لان الناخب اصبح مسؤول عن الاشخاص الذين انتخبوه. وهذا جو المحاسبة جميل لانه علينا ان نتنشط بكل مجهودنا للعمل، ونريد ان نشدد اذا صدر اي عمل خاطىء، سيكون هناك محاسبة والانتخابات القادمة في 2022 الاشخاص لن يصوتوا له".

وشدد في ما يتعلق بتمثيل رئاسة الحكومة على أننا اليوم ككتلة نيابية لدينا 17 نائب سني ونحن رئاسة الحكومة هو موقع سني، اي تمثيلنا النيابي على الصعيد النيابي يمثل 17 مرة الحجم الكتل الثانية سنياً. لذلك بدون منازع سعد الحريري هو المرشح الاول والوحيد لرئاسة مجلس الوزراء".

وختم:" انا اليوم كنائب عن منطقة عكار افضل ان ابقي اموري محصورة على المنطقة وانماء المنطقة وايجاد فرص عمل لشباب المنطقة وايجاد الخدمات للمنطقة ".
المصدر : المستقبل
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر