الاثنين في ١٥ تشرين الاول ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 08:26 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
جعجع: قانون الانتخابات ليس مثاليا لكنه حقق أهدافه
 
 
 
 
 
 
٩ ايار ٢٠١٨
 
توقف رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في مستهل حديثه إلى محطة mtv عند حادث الشويفات الذي أودى بحياة شخص، معزيا أهله.

وعرض الأسباب التي أدت إلى "تحقيق انتصار القوات اللبنانية في الإنتخابات النيابية"، وقال: "حزب القوات نال 16 مقعدا".

أضاف: "كنت أتمنى من المرجعيات الرسمية أن تبقى على حيادها التاريخي. وأذكر جميع اللبنانيين أن ما دفعنا إلى البحث عن قانون جديد للانتخاب هو صحة التمثيل، وقد حقق القانون ذلك".

وتابع: إذا كانت هناك تعديلات يمكن أن تحسن القانون من دون أن تضرب جوهره، فنحن ندعمها. بالطبع، القانون ليس مثاليا، لكنه حقق أهدافه، وأتوقع أن لا إمكانية لتغيير خلل من دون تغيير شيء آخر كبير، وأهم اهداف القانون صحة التمثيل".

وأشار إلى أن "التيار الوطني الحر في إنتخابات عام 2009 كان مع حزب الله بشكل تام. أما اليوم فالوضع مختلف، والمعادلة كذلك"، وقال: "إن التيار نراه اليوم يصوت بمفرده ويتخذ قراراته في مكان معين بشكل مستقل. أما مواقف التقدمي الإشتراكي فهي مواقف 14 آذار. وعمليا على ارض الواقع، هذا ما يظهر.

أضاف: "التوازنات السياسية في المجلس الجديد متوازنة وتشبه توازنات المجلس القديم. هناك ضياع وتشويه للواقع الديمغرافي، فمن قال إن نسبة المسيحيين ستنخفض أو أن نسبة المسلمين ستستمر بالإرتفاع؟ إن نسبة الولادات لدى المسلمين تقريبا لامست نسبتها لدى المسيحيين الذين سيتزايدون لأن العوامل التي أدت الى إنخفاض نسبتهم تزول بعض الشيء وتلحق بالمسلمين اليوم".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر