الثلثاء في ٢٠ تشرين الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:56 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
عراجي: موقف بري للحـثّ على التأليف
 
 
 
 
 
 
٢١ حزيران ٢٠١٨
 
أشار عضو كتلة "المستقبل" النائب عاصم عراجي الى أن موقف رئيس مجلس النواب نبيه بري يهدف الى الحثّ من أجل تأليف الحكومة، خصوصاً وأنه يعلم أن المشكلة ليست عند الرئيس المكلف سعد الحريري، مشيراً الى أن العقدة التي لم تجد طريقها الى الحل، هي تمسّك النائب السابق وليد جنبلاط بكل الحصّة الدرزية، وتمسّك الوزير جبران باسيل بحقيبة للنائب طلال إرسلان قائلاً: هذا أكثر ما يؤخّر التأليف.

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، نفى عراجي وجود أية عِقَد سنّية، قائلاً: قاعدة الإلتزام بنتائج الإنتخابات تطبّق على الأطراف، سائلاً: هل سمع أحدهم من الرئيس الحريري انه لا يريد وزيراً من خارج إطار تيار "المستقبل"؟! معتبراً ان كل ما نسمعه اليوم هو أخبار صحف غير دقيق.

وقال: كتلة "المستقبل" التي تحترم حقوق الجميع لا يمكن أن تقبل أن يأخذ اي طرف من حقوقها.

ورأى أنه في حال ضمّت حصّة رئيس الجمهورية وزيراً سنّياً، فعندها يكون ضمن الحكومة تمثيلاً سنّياً من خارج نطاق "المستقبل"، على غرار ما حصل في الحكومة الحالية من خلال الوزير طارق الخطيب، مؤكداً ان تيار "المستقبل" يسعى الى التسهيل وكل الأمور عنده واضحة.

ورداً على سؤال، نفى عراجي وجود أي توتر بين الرئيس الحريري والوزير باسيل، مؤكداً أن لقاء باريس كان ايجابياً، ولم يحصل خلاله وضع أية عِقَد جديدة.
المصدر : أخبار اليوم
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر