الاثنين في ٢٥ حزيران ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:49 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
علوش: توافق "القوات" و"الوطني الحرّ" يسهّل مهمّة الحريري
 
 
 
 
 
 
٣ حزيران ٢٠١٨
 
اعتبر القيادي في تيار "المستقبل" مصطفى علوش أنه "إذا كانت هناك حالات إنسانية أو خدمات قُدّمت للبنان من قبل بعض الأشخاص أو إن كانوا رجال أعمال وهناك هدف من التجنيس فلتعرض هذه الأسماء ولتوضح الموجبات تبعا للقانون".

وعن تفاؤل الحريري في تشكيل الحكومة بعيد عيد الفطر قال علوش: "أي سياسي لا يتفاءل بشأن ولادة الحكومة يحبط الناس وأنا توقّعتُ أنّ المخاض سيكون صعباً نتيجة التركيبة النيابيّة ولو لم يأخذ الحريري 111 صوتاً لكان الوضع أسهل في التشكيل".

ورأى علوش في حديث لبرنامج "بيروت اليوم" عبر الـmtv أنّه لا يعارض تسلمه أي منصب يمكّنه من خدمة المواطنين، قائلا: "طبعاً أفرح إن تمّ اختياري لأكون وزيراً لكنني حتماً "لن أحرد" إذا حصل العكس".

وأكّد علوش أنه لا يساير، والرئيس الحريري تحمّل حملاً كبيراً بسب المواقف التي أخذها وانطلاقاً من محبته وثقته بالحريري كان يقول له "أسكت ولكن لن أغيّر موقفي".

وطلب القيادي في تيار "المستقبل" من القوى السياسيّة تسهيل مهمّة الحريري في تشكيل الحكومة معتبراً أنّ الأقوى يجب أن يبادر في التّسهيل وعدم تعقيد الأمور.

وعن إعطاء الحريري وزيرا سنيا من خارج التيار الأزرق لفت علوش إلى أنّه لدى الحريري كتلة وازنة وإذا رفض توزير أحد من كتلته فهو حرّ ولا أحد يفرض عليه أيّ شيء والقانون يُلزم التساوي فقط بين الطوائف وليس بين الكتل ومن لا يعجبه لا يعطي الثقة.

وشدد علوش على أنّ التوافق بين "القوات" و"التيار الوطني الحرّ" على الحصص يسهّل على الحريري تشكيل الحكومة مشيراً إلى أنّ وجود "حزب الله" السياسي لا يُلغى إذا لم يُمثل في الحكومة لأنّ حضوره مستمرّ نتيجة سلاحه والحزب لم يسمِّ الحريري وبالتالي بإمكانه أن يكون في المعارضة.
المصدر : mtv
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر