الجمعة في ١٦ تشرين الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 01:19 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
اوغاسبيان يرعى "حفل تكريم الام" في الوعي والمواساة في كترمايا
 
 
 
 
 
 
١٨ اذار ٢٠١٨
 
برعاية وزير الدولة لشؤون المرأة ممثلا بمستشارته رندى يسير، اقامت جمعية الوعي والمواساة الخيرية "حفل تكريم الام" في مركزها في كترمايا، في حضور مي الخطيب عقيلة وزير البيئة طارق الخطيب، منى فرشوخ عقيلة النائب محمد الحجار، امينة الحجار مقيلة رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي زياد الحجار، وعيقلات رؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات الاقليم وسيدات.

افتتح الحفل بالنشيد الوطني وتلاوة ايات من الذكر الحكيم، وكلمة ترحيبية من الزميلة سهير سعد، وعرض فيلم قصير عن انشطة الجمعية، ثم القى رئيس الجمعية عماد سعيد كلمة فشدد على المسؤولية التي تقع على عاتق الام، داعياً اياها للحرص على حسن اختيار البيئة السليمة والصحية والصالحة لاولادها، محذرا من المتسلل الخبيث الذي غزا بيوتنا وتربع في عقول اطفالنا دون حسيب بحجة التواصل الاجتماعي والتسلية، داعياً المراة الى الانخراط في العمل الاجتماعي والمؤسسات للارتقاء بالمجتمع، ولمشاركتها في الاستحقاقات الانتخابية بلدية كانت او نيابية، ترشحاً وانتخاباً لاختيار الاصلح.

ثم القت يسير كلمة وزير الدولة لشؤون المرأة فوجهت تحية لكل امراة فاضت بأمومتها لترعى من حولها وليس فقط اولادها، بل تنضح بمواطنية تسعى من خلالها بناء وطن يعمه السلام والاستقرار لانها لا تريد ان تفقد الاخ والاخت، الاب والام، الزوج الخطيب، الابن او الابنة لا في الحرب ولا في المهجر.

وقالت: لقد استطعنا في وزارة الدولة لشؤون المراة ان نمضي قدماً وخلال اقل من عام من تحقيق خطوات جريئة نحو اكرام المراة اللبنانية، منها الاستراتيجية الوطنية للمساواة بين الجنسين، مناهضة العنف ضد المراة ومنع التطرف العنيف، كما قدمت الوزارة مجموعة من مشاريع القوانين والتوصيات من اجل الغاء التمييز ضد المراة.

واكدت في ختام كلمتها ان قضية المراة ليست قضية نساء فقط، بل هي قضية مجتمع بأكمله بنسائه ورجاله، عليهم العمل معا لرفع الظلم عن مواطنات يتساوين بالحقوق والواجبات امام القانون، وعلينا ان نعمل لرفع الغبن عنهن بتعديل جميع القوانين المجحفة بحقها الانساني، وتنتقص من حق النساء ومواطنيتهم الكاملة وتغيير الثقافة السائدة التي تعيق وصولهن الى مواقع القرار.

وبعد توزيع دروع تذكارية تكريمية لعدد من سيدات مربيات، القت المربية نبيلة سعد كلمة المكرمات فشكرت لجمعية الوعي والمواساة لفتتها تجاه المراة والام، والقت قصيدة من وحي المناسبة.

واختت الحفل بباقة من الاناشيد الدينية من وحي المناسبة لفرقة حور الجنة
المصدر : المستقبل
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر