الثلثاء في ١٣ تشرين الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 09:48 ص
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
بهية الحريري: أساس المقاومة في صيدا هو ما قام به رفيق الحريري
 
 
 
 
 
 
٢٧ نيسان ٢٠١٨
 
أكدت رئيسة لائحة التكامل والكرامة في دائرة صيدا جزين النائب بهية الحريري "إنّ صيدا سيدة نفسها ولا أحد يفرض عليها شيئا ولا احد يكسر إرادتها "وقالت: في 6 أيار سنذهب لنجدّد قوة صيدا وكرامة صيدا وعزة صيدا.

كلام الحريري جاء خلال المهرجان الإنتخابي الذي اقامه تيار المستقبل- منسقية صيدا والجنوب في مدينة العمال في تعمير عين الحلوة بمشاركة المرشح على اللائحة عن المقعد السني الثاني في صيدا المحامي حسن شمس الدين وبحضور منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود ومنسق دائرة صيدا امين الحريري واعضاء المنسقية وفاعليات اختيارية واقتصادية واهلية ونقابية واجتماعية وحشد كبير من اهالي التعمير .

الحريري اشارت الى ان اللقاء اليوم في تعمير عين الحلوة هو ايضا احتفال باستصدار سندات التمليك لبيوت التعمير التي انشئت بعد زلزال العام 1956. وقالت: لقد تحمّل الآباء والأجداد وحدهم رفع آثار الزلزال وانتظروا 60 سنة حتى اعترفت الدولة اللبنانية بحقهم وتعبهم والذي عمّروه وتحترم حبّهم لمدينتهم وأصالتهم وصبرهم ونحن كما وعدنا وَفَينا، بأن كلّ منطقة تعمير صيدا لها حق ملكيتها لتعبها وعرقها وجنى عمرها ..

الحريري

بعد النشيد الوطني اللبناني والوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة لروح الرئيس الشهيد رفيق الحريري كان ترحيب من دانا هاشم بإسم منسقية المستقبل في صيدا والجنوب ، ثم تحدثت النائب الحريري فقالت : أهلي وإخواني وأبنائي .. اليوم جئنا نحتفل مع أهلنا في تعمير عين الحلوة.. هذه العين التي طوال عمرها حلوة على صيدا وعلى اهلها .. هذا الحيّ الذي تحمّل الآباء والأجداد وحدهم رفع آثار الزلزال وانتظروا 60 سنة حتى اعترفت الدولة اللبنانية بحقهم وتعبهم والذي عمّروه وتحترم حبّهم لمدينتهم وأصالتهم وصبرهم .. ونحن كما وعدنا وَفَينا، بأن كلّ منطقة تعمير صيدا لها حق ملكيتها لتعبها وعرقها وجنى عمرها .. والتي إحتضنت معها مدينة العمال هذه الأيادي الطاهرة والصلبة والقوية .. والتي لا تنام .. ولا تهدأ .. ويدها بكلّ بيت .. وفي كلّ عائلة وكلّ شخص بصيدا .. بمهنييها وحرفييها حتى تبقى صيدا آمنة ومستقرة .. وتعيش بأمن وسلام. نلتقي اليوم لنقول لكلّ أهالي تعمير منطقة صيدا : مبروك .. ولو جاءت متأخرّة ولنقول لكلّ معلمي وعمّال مدينة العمال: مبروك عيد العمال في 1 أيار .. وعندي ثقة كبيرة بأننا سنقول بــ 6 أيار عيد الشهداء .. لشهيد صيدا الكبير الرئيس الشهيد رفيق الحريري : مبروك.. لأن صيدا حفظت الأمانة وحمت التعب والجهد على مدى 40 سنة وصيدا وفية وأبية .. وسيبقى رأسها مرفوعا. ونحن وإياكم وأهل تعمير منطقة صيدا والفيلات ومدينة العمال وكلّ صيدا سنذهب يوم الإنتخاب لنجدّد قوة صيدا وكرامة صيدا وعزة صيدا ونقول إنّ صيدا بعمالها وبحرفييها وصيادييها وبسيداتها وبرجالها وبشبابها وبناتها وبالكبار والصغار ورجال الأعمال والإختصاص وطلاب الجامعات وأولادها الكتار المنتشرين في كلّ العالم.. وحدهم يقررون مصير صيدا ومستقبل صيدا.. ولا احد يفرض على صيدا ولا أحد يكسر إرادة صيدا ..

واضافت: ما اقوله ليس سرا وكلكم تعرفونه .. نحن من أول دقيقة في هذه الإنتخابات مددنا يدنا بعزة وكرامة.. لصيدا ولجزين حتى تكون هذه الإنتخابات تشبه أهل صيدا وتشبه أهل جزين.. وان تتكامل صيدا مع جزين بكرامة . وعندما وصلت الأمور للقهر والإلغاء والهيمنة على صيدا .. بقينا نحن وإياكم وقلنا كلمتنا بوضوح وصراحة .. إنّ صيدا سيدة نفسها ولا أحد يكسر إرادتها وقررنا أن نواجه مع أهلنا بجزين بتكامل وكرامة .. ولا داعي لأن نقول ماذا يلزمنا في صيدا .. نحن نقول "شو عنّا بصيدا". لأنّه منذ 40 سنة نحن وإياكم نعيد بناء صيدا بإنسانها وشبابها وكبارها وطرقاتها وإداراتها الحكومية وشاطئها البحري. نحن وإياكم سنحمي كلّ نقطة عرق وكلّ نقطة دم هدرت حتى تبقى صيدا وأهلها بعزّة وكرامة وان تكون أجمل مدينة وأحدث مدينة في كلّ لبنان.. ويجب ان نتحضر واياكم في الأيام القادمة لصيدا أكبر .. صيدا أحلى .. صيدا العمل وفرص العمل .. صيدا النظيفة الجميلة .. صيدا العلم والمعرفة والعمل والإنتاج .. كما كانت طوال عمرها تعتبر إنّ تعمير عين الحلوة .. ومدينة العمال .. والفيلات.. هي ثروتها الكبيرة .. و" رح تضل صيدا بتؤمر .. ورح تضل صيدا كبيرة.. لأنّو ما في حدا أكبر من صيدا ".. عاش التكامل والكرامة لصيدا وجزين ..عشتم وعاش لبنان ..

شمس الدين

وتحدث المرشح المحامي حسن شمس الدين ( ابن التعمير ومدينة العمال ) فقال: يا أهلي وأحبائي بالتعمير .. يا رفقة الزمن الجميل والعمر الجميل يا أهل واخوة ومحبين يا أحلى الذكريات ..مسكن الصبا والشباب يا اول المشوار وساحات النضال .. يا مدينة العمال الكادحين الصابرين المحبين الصادقين ..يا بركة الكبار وهمة الرجال وصبر الستات ونبض الشباب والصبايا .. يا كل الطيبة والدفا والجيرة ..هنا ربيت بأحلى مكان بمدينة العمال وهنا ربي اخي الشهيد باسم شمس الدين .. عندما نقول كل البيوت بيوتي وكل الأهل اهلي هنا ، هذه حقيقة وليس كلام ، مدينة العمال وعين الحلوة مجتمع صيداوي حقيقي طيب وفي صادق كريم لديه كرامة ككل اهل صيدا كل العائلات الصيداوية هنا موجودة ..

واضاف: سنة 1982 هذه المنطقة تعرضت لقصف بالطيران الحربي الاسرائيلي والدبابات ودمرت بيوتها وشرد اهلها ككثير من المناطق في تعمير عين الحلوة ومخيم عين الحلوة.. سمعت وقتها ان هناك شخص اسمه رفيق الحريري ارسل مهندسين وفنيين من اولاد صيدا ليكشفوا على البيوت ويعمروها ولم يمض سنة الا وكانت هذه البيوت معمرة واهلها فيها. ولم نكن نعرف رفيق الحريري وقتها ، كان بالنسبة لنا مجرد اسم... واعاد الناس الى بيوتها .. فمن قال لكم ان المقاومة فقط سلاح ومن قال لكم ان المقاومة فقط قتال . الذي اعاد الناس الى بيوتها بكرامتها في ظل الاحتلال الاسرائيلي الذي شردها ، يكون هو رأس المقاومة.. ولولا عمار البيوت وعودة الناس الى بيوتها بكرامة في عين الحلوة وصيدا القديمة ما كانت انطلقت مقاومة للاحتلال من صيدا ..اساس المقاومة هو الذي قام به رفيق الحريري في صيدا . هذا هو الحق وهذه هي الحقيقية وهذه التي يجب ان تعرف وتقال ونعتز بها . نهج رفيق الحريري في صيدا دخل في جلد ناسها الطيبين مثلكم وانتم وكل الفئات الشعبية في صيدا الأقرب لقلب وروح رفيق الحريري .

وتابع: لا اعرف " شو طلع براسهم " عندما فكروا بشطب بهية الحريري .. لا يعرفون ان هناك اناس اوفياء طيبين مثلكم .. فليخيطوا بغير هالمسلة .. اهل صيدا سيردون بدءا من مدينة العمال لآخر حي في صيدا . في 6 ايار سيقول اهل صيدا ردهم وسيقولوا موقفهم ، نحن متمسكون بلائحة التكامل والكرامة بمرشحيها الاثنين عن مدينة صيدا . لأننا كفريق سياسي بالمدينة انجزنا وننجز وسننجز من اجل الناس ومستقبلها ومستقبل اهل صيدا واولاد صيدا . الفوز بالإنتخابات بالنسبة لبهية الحريري وللائحة التكامل والكرامة هو مسؤولية وامانة والتزام بقضايا الناس وبقضايا المدينة .. لغيرنا مناصب بينما لدينا مسؤوليات والتزام بقضايا الناس .. هذه المعركة وهذه المرة سنذهب نصوت لقضية ، لحماية صيدا وقرار صيدا وهوية صيدا ونحن اياكم عندما نقول الصح جنب اسم وصورة بهية الحريري نقول الصح على الطريق الصح لصيدا ومصلحة صيدا واهل صيدا ..

 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر