الخميس في ١٩ نيسان ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 12:52 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
جريصاتي بعد لقائه هردليشكوفا: الاجتماع كان مثمرا جدا وشهري أيار وحزيران سيكونان زاخرين بالمرافعات والجلسات
 
 
 
 
 
 
١٧ نيسان ٢٠١٨
 
بحث وزير العدل سليم جريصاتي مع رئيسة المحكمة الخاصة بلبنان القاضية ايفانا هردليشكوفا في مسائل ادارية تتعلق بآلية عمل المحكمة وضرورة تسريع وتيرة عملها.
واشار جريصاتي، بعد الاجتماع الذي حضره نائب رئيس المحكمة الدولية القاضي رالف رياشي ووفد قضائي واداري والمديرة العامة لوزارة العدل القاضية ميسم نويري الى أنه تم التداول في شؤون المحكمة ومسألة شغور منصب مكتب رئيس الدفاع وضرورة تعيين البديل عن فرنسوا رو لما فيه مصلحة الدفاع لاسيما في المرحلة المقبلة وهي مرحلة تقدم الدفاع بمرافعاته ودفاعاته أمام المحكمة.
ولفت جريصاتي الى أنه أثر أيضا مسألة الوقت ومسألة قيام المدعي العام بسحب القرار الاتهامي بالقضايا المتلازمة التي تضمنت القرار لاعادة النظر فيها والمعروف أن القضايا المتلازمة هي ثلاثة: اغتيال الشهيد جورج حاوي ومحاولة اغتيال الوزير السابق الياس المر والوزير مروان حمادة.
وشدد جريصاتي على أهمية الوقت الذي هو من ذهب وأن هذه المحكمة يجب أن تتقدم وأن يسود التناغم عملها "وهذا ما لا يبدو قائما حتى الآن وذلك لما فيه مصلحة حقيقة معرفة من اغتال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه لأن هذه هي المهمة الاساسية لهذه المحكمة وكل مهمة أخرى تضيع بوصلة المحكمة وتبعدها عن الهم الاساسي الذي هو معرفة هذه الحقيقة"، مؤكدا أن الاجتماع كان مثمرا جدا وأن شهري أيار وحزيران سيكونان زاخرين بالمرافعات والجلسات أقله بالمرحلة الابتدائية.
وردا على سؤال حول مطالبة وكلاء الدفاع عن أحد المتهمين بتنحي كل قضاة المحكمة أجاب جريصاتي: "لقد بحثنا هذا الموضوع أيضا في ما يختص بتنحي قضاة المحكمة الابتدائية ومنهم القاضية اللبنانية ميشلين بريدي وقاضية أخرى وتبلغت أن رئيسة المحكمة عينت قضاة محايدين للنظر في طلب رد القضاة وسيصدر القرار قريبا".
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر