الاربعاء في ٢١ تشرين الثاني ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:56 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
حبيش جال في قرى عكّاريّة: لتعزيز قدرات البلديّات العكّاريّة للتخلّص من الحرمان
 
 
 
 
 
 
٦ نيسان ٢٠١٨
 
أكّد النائب هادي حبيش خلال جولة له في عدد من القرى العكّاريّة أنّ "إنماء القرى يأتي عبر رؤساء البلديّات، والمخاتير، والفعاليات النشيطة التي تطالب وتتابع الخدمات لمناطقها".

وقال حبيش في مستهلّ اللقاء في دارة رئيس بلديّة كروم عرب عبود سليمان، وبحضور المختار خالد حرفوش، وفعاليات المنطقة: "إنّ كميّة المطالب التي يتلقّاها النائب في عكّار، تفوق طاقة أيّ شخص يمكن أن يلبّيها، في مفرده، في منطقة واسعة كعكّار".

أمّا محطّة النائب هادي حبيش الثانية، فكانت تلبية دعوة رئيس دائرة تيّار المستقبل في حلبا، السيّد فهد طرّاف، وعدد كبير من فعاليات حلبا، للقاء موسّع.

وذكر في مستهلّ اللقاء أبرز الإنجازات والمشاريع التي حققها نوّاب عكّار منذ عام ٢٠٠٩ إلى اليوم، والتي تمّ تحقيقها من خلال القوانين، المراسيم، أو قرارات التي أقرّت. وقال: "إنّ أتوستراد عكّار، سيبدأ تنفيذه في القريب العاجل بعد الانتهاء من دفع الاستملاكات، والرئيس سعد الحريري سيعمل على تأمين التكاليف الباقية للجزء الممتدّ من منطقة البداوي إلى العبدة ليكتمل الأتوستراد بالإضافة إلى الجزء المتدّ من الكويخات إلى العبودية".
واستكمل حبيش: "أمّا عن شبكة الطرقات الرئيسيّة فتمّ تنفيذها في عدد كبير من المناطق العكّاريّة".

وختم حبيش جولته في حلبا، قائلًا: "مشاكل القرى تعود إلى ضعف إمكانيات بلديّاتها ماليًّا". وأضاف: "إنّني أعمل جدّيًّا، منذ حوالي السنتين، على كيفيّة تعديل مرسوم توزيع عائدات الصندوق البلدي المستقلّ في لبنان، لأنّ عكّار لا يمكن أن تتخلّص من الحرمان إلّا عبر تعزيز قدرات بلديّاتها المالية".

ختامًا كان للنائب هادي حبيش كلمة من منزل أحمد الحاج ديب، في الكويخات، دعا خلالها الناخبين إلى المشاركة الديموقراطية في الانتخابات.

في ختام جولته، عزّى النائب هادي حبيش الشيخ كرم الضاهر بوفاة والدته، في برج العرب.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر