السبت في ١٧ شباط ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 09:18 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
أسعار الذهب تستقر وسط مخاوف من ارتفاع أسعار الفائدة
 
 
 
 
 
 
٨ شباط ٢٠١٨
 
استقرت أسعار الذهب يوم الخميس بعد أن هبطت في التعاملات المبكرة بفعل القلق من تزايد عوائد السندات الأمريكية وأسعار الفائدة العالمية، لكن مشترين ظهروا عندما وصل المعدن النفيس إلى مستوى للدعم الفني عند حوالي 1312 دولارا للأوقية (الأونصة).

وكان لصعود الدولار تأثير سلبي على الذهب أثناء موجة المبيعات التي شهدتها أسواق الأسهم مؤخرا. كما تعرض المعدن الأصفر لضغوط إثر تعليقات من مسؤولين في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بأن من المستبعد أن يؤدي اضطراب سوق الأسهم إلى تعطيل زيادات أسعار الفائدة هذا العام.

ويتأثر الذهب سلبا بزيادة أسعار الفائدة لأنها تدفع عوائد السندات للارتفاع وهو ما يقلص جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

وفي الفترة من أواخر ديسمبر كانون الأول حتى أوائل يناير كانون الثاني صعدت أسعار الذهب لتصل إلى أعلى مستوى في عام ونصف العام عند 1366.07 دولار للأوقية فيما يرجع إلى حد كبير إلى ضعف الدولار.

واستقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 1318.12 دولار للأوقية في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي بعد أن هبط في وقت سابق من الجلسة إلى 1306.81 دولار وهو أدنى مستوى منذ الثاني من يناير كانون الثاني.

وارتفعت العقود الأمريكية للذهب تسليم أبريل نيسان 0.3 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1319 دولارا للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى صعدت الفضة 0.4 بالمئة إلى 16.43 دولار للأوقية بعد أن لامست أدنى مستوى منذ الثاني والعشرين من ديسمبر كانون الأول عند 16.22 دولار.

وتراجع البلاتين 0.4 بالمئة إلى 976.30 دولار للأوقية بعد أن سجل أدنى مستوى في شهر عند 965 دولارا.

وهبط البلاديوم 1.9 بالمئة إلى 965.90 دولار للأوقية بعد أن هبط الى أدنى مستوى منذ الحادي والثلاثين من أكتوبر تشرين الأول عند 964.22 دولار.
المصدر : Reuters
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر