الاحد في ١٨ شباط ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 09:50 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
قرارات اتهامية في جرائم الانتماء الى داعش وجبهة النصرة والتعامل مع العدو الاسرائيلي
 
 
 
 
 
 
٨ شباط ٢٠١٨
 
أصدر قاضي التحقيق العسكري فادي صوان خمسة قرارات اتهامية في جرائم الانتماء الى داعش وجبهة النصرة والتعامل مع العدو الاسرائيلي.

اتهم في القرار الاول الموقوفين الفلسطينيين محمد خالد حمدان ويوسف بلال ابو عرقوب في جرم الانتماء الى جبهة النصرة والقتال ضد منظمة فتح داخل مخيم عين الحلوة سندا الى المواد 335 عقوبات والمادتين 5 و6 من قانون 1958 و72 أسلحة.

واتهم في القرار الثاني اللبناني محمد ديب عز الدين بجرم الانتماء الى داعش ونقل مقاتلين وجرحى ارهابيين بين عرسال وجرودها وتأمين مواد غذائية للارهابيين داخل مخبأ سري في صهريج بين عرسال والجرود سندا الى المواد المذكورة اعلاه.

واتهم صوان في القرار الثالث السوري فارس محمد عمار في جرم الاشتراك في القتال ضد الجيش في معركة عرسال 2014 ومراقبة تحركات دوريات الجيش وذلك سندا الى المواد المذكورة اعلاه اضافة الى المادة 157 قضاء عسكري.

واتهم في القرار الرابع اللبناني احمد محمد الحاميد في جرم مساعدة ارهابيين مع معرفته بأنهم اقترفوا جنايات عن طريق نقل وتأمين ذخائر وأسلحة حربية غير مرخصة واطلاق نار في أمكنة مأهولة سندا الى المواد 335 عقوبات والمادتين 5 و 6 من قانون 1958 معطوفة كلها على المادة 219 عقوبات والمادة الوحيدة من قانون 71/2016.

واتهم صوان في القرار الخامس اللبناني الارميني ه.م بجرم التعامل مع عملاء العدو الاسرائيلي ومع السفارة الاسرائيلية في أرمينيا ومحاولة الدخول الى بلاد العدو وذلك سندا الى المادتين 278 و 258 عقوبات وأحال المتهمين الى المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر