الجمعة في ١٧ اب ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 11:56 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
بري مرتاح للقاء بعبدا الثلاثي: اتفاق على الآلية لمعالجة الملفات العالقة
 
 
 
 
 
 
٨ شباط ٢٠١٨
 
أطلع رئيس مجلس النواب نبيه بري النواب في 'لقاء الأربعاء” أمس، على أجواء لقاء بعبدا، معرباً عن ارتياحه للنتائج التي انتهى اليها. وأوضح أنه جرى الاتفاق على الآلية الدستورية والقانونية لمعالجة الملفات والقضايا العالقة، معتبراً أن 'العبرة تبقى دائماً في التنفيذ”.

وأشار الى أن 'الموقف اللبناني موحد تجاه التهديدات والإعتداءات الإسرائيلية، أكان بالنسبة الى موضوع الجدار أو بالنسبة الى النفط والغاز”، مشدداً على 'الذهاب الى مؤتمر باريس برؤية وطنية واضحة وموحدة، لجهة أن يكون مجلس الوزراء والمجلس النيابي، قد درسا كل المشاريع التي يمكن أن يقوم بها لبنان، في سياق هذا المؤتمر ونتائجه المالية والإقتصادية”. وقال: 'بالنسبة الى مؤتمر روما، المخصّص لدعم الجيش اللبناني، هناك موقف لبناني جامع للتركيز على نجاح هذا المؤتمر، من أجل تعزيز قدرات الجيش، في مواجهة التحديات والأطماع الإسرائيلية”.

وجدد التأكيد على الإسراع في درس الموازنة وإقرارها في مجلس الوزراء، 'لكي يتكمن المجلس النيابي الحالي من إقرارها، قبل الانصراف الى التحضيرات الإنتخابية”، لافتاً الى الخشية بعد ذلك من أن يطول الوقت، حتى تستحق ميزانية الـ2019، 'ولا نريد أن نعود الى الدوّامة القديمة”.

واستقبل بري في إطار 'لقاء الاربعاء” النواب: علي عمار، أيوب حميد، هاني قبيسي، كامل الرفاعي، مروان فارس، علي خريس، عبد المجيد صالح، عبد اللطيف الزين، أنور الخليل، نوار الساحلي، قاسم هاشم، أسطفان الدويهي، علي المقداد، علي فياض وياسين جابر.

كما التقى النائب نقولا فتوش، والمستشار الاقتصادي لمنطقة أميركا اللاتينية في صندوق النقد الدولي رند غياض. وتسلّم من المدير العام للجلسات واللجان في المجلس النيابي رياض غنام، كتابه الجديد بعنوان 'وثائق سياسية من تاريخ المقاطعات اللبنانية”.
المصدر : future tv
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر