الاثنين في ٢٨ ايار ٢٠١٨ ، آخر تحديث : 09:54 م
YouTube Twitter Facebook RSS English French Portuguese
أحمد الحريري أمام ماكينة 'المستقبل” في صيدا: 7 أيار سيكون يوماً لإنتصار
 
 
 
 
 
 
٨ شباط ٢٠١٨
 
اعتبر أمين عام 'تيار المستقبل” أحمد الحريري أن التيار حالياً في مرحلة بلورة التحالفات في كل لبنان ودراسة كل الاحتمالات. وخلال لقاء مع الماكينة الانتخابية لتيار المستقبل في صيدا والجنوب عقد في مقر منسقية التيار في عمارة المقاصد في المدينة، بحضور منسق عام الجنوب الدكتور ناصر حمود ومنسق دائرة صيدا أمين الحريري وأعضاء المنسقية وكوادر التيار، أكد الحريري أن المستقبل سيخوض الإنتخابات بالعنوان الرئيسي الذي أكد عليه الرئيس سعد الحريري وهو الحفاظ على استقرار البلد، وأن '7 أيار سيكون يوماً لإنتصار الاعتدال”.

وجاء في كلام أحمد الحريري: 'هذا الإستحقاق لا يشبه أياً من الإستحقاقات السابقة، هذا الاستحقاق آت في ظل ظروف إقليمية ومحلية صعبة، وبقانون انتخابات جديد. نحن الآن كتيار في مرحلة بلورة التحالفات في كل لبنان. من هنا نحن لا زلنا في طور دراسة كل احتمالات التحالف. نحن سنخوض هذه الانتخابات بالعنوان الرئيسي الذي أكد عليه الرئيس سعد الحريري وهو الحفاظ على استقرار البلد ويوم 7 أيار سيكون يوماً لإنتصار الاعتدال. والأساس هو أن تكون لتيار المستقبل كتلة نيابية وازنة”.

وأضاف: 'لا نستطيع ونحن في الأسبوع الأول من شهر شباط إلا أن نستذكر الرئيس الشهيد رفيق الحريري. وتذكرون كيف كان التعاطي معنا إن كان بالسياسة أو بالهجمة الإعلامية أو بكل الأساليب التي حاولوا اقتلاعنا بها من البلد، ولكن بقينا صابرين وصامدين لأن هناك أناساً مثلكم معنا أحبوا هذا الخط دون مصلحة، وآمنوا بأن مشروع رفيق الحريري رحمه الله هو مشروع وطني جامع لكل اللبنانيين وليس مشروعاً فئوياً”.

وتابع الحريري: 'اليوم الرئيس سعد الحريري يكمل المسيرة ويجب أن نكون جميعاً وراءه وتركيزنا يجب أن يبقى على ثوابتنا الأساسية، وخطابنا لا يجب أن يذهب إلى التشنج الطائفي الذي لا يشبهنا ولا يشبه كل مسيرتنا. علينا أن نلتفت أكثر إلى الناس وأحوالهم والتخفيف من أوجاعهم قدر المستطاع. يجب أن نأخذ بعين الإعتبار أن معركتنا هي معركة وجودية إن كان في صيدا أو في كل دائرة من الدوائر في كل لبنان وسنخوضها في كل المناطق ولا توجد منطقة محرّمة علينا لأن تيار المستقبل يمتد على مساحة كل الأراضي اللبنانية وهو تيار عابر للطوائف ورسالته تصل إلى كل بيت من البيوت”.

ثم أجاب الحريري على أسئلة ومداخلات الحضور حول آلية الانتخاب وفق القانون الجديد والصوت التفضيلي واستراتيجية تيار المستقبل بالنسبة للتحالفات وحول قضايا انمائية وحياتية وخدماتية وبيئية تهم المواطنين في صيدا.
 
لإضافة أي تعليق عليك أن تكون مسجلاً أو إضغط هنا للتسجيل
 
تعليقات سابقة
 
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر